عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

“الرعد العالمي” اليوم وواشنطن تبلغ موسكو مسبقاً

2017-10-30 -- 11:00 ص

أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة الاستراتيجية الأميركية بريان ماغوير أن الولايات المتحدة الأميركية تبدأ اليوم الاثنين، تنفيذ مشروع لقواتها النووية الاستراتيجية تحت عنوان “الرعد العالمي”، وذلك لإعداد وسائل توجيه الضربة العالمية ونظام الدرع الصاروخية. وأضاف ماغوير أن الولايات المتحدة قامت بإشعار روسيا بذلك بشكل مسبق على النحو المطلوب بموجب المعاهدة الثنائية. وقال ماغوير لوكالة “سبوتنيك” ” وفقاً للمواد المنصوص عليها في معاهدة “ستارت 3″، ينبغي علي الولايات المتحدة وروسيا إشعار بعضهما البعض بمشاريع كبيرة لقواتها النووية. ولذلك تمّ إبلاغ روسيا بتنفيذ هذا المشروع بشكل مسبق”. وأضاف ماغوير أن الصين “لديها أسلحة نووية أيضاً، إلا أنه لم يتم إشعارها بهذا المشروع بسبب غياب معاهدة تلزم الولايات المتحدة بذلك”.

هذا ونفذت القوات النووية الاستراتيجية الروسية في الأسبوع الماضي تدريبات شارك فيه القائد الأعلى للقوات المسلحة الرئيس، فلاديمير بوتين الذي – وفقا للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف – أطلق 4 صواريخ استراتيجية، حيث أظهرت هذه المناورات التعاون بين قوات الصواريخ الاستراتيجية والغواصات النووية التابعة لأسطول بحر الشمال وأسطول المحيط الهادئ بالإضافة إلي سلاح الطيران الاستراتيجي.

المصدروكالة سبوتنيك الروسية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account