عاجل

تمديد جديد لاستلام طلبات التقدم لمسابقة انتقاء معلمين من الفئة الثانية    مجلس الشعب يقر مشروعي قانونين حول مجلس الدولة وتعديلات ثلاث اتفاقيات قروض    خبراء يكشفون: الحرب التجارية تهدّد النمو في الصين!    تصريحات نارية لترامب: حلّ القضية الإيرانية قد لا يتم بالطرق السلمية     وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن علي    مراسل التلفزيون: أنباء عن تدمير طائرة مسيرة فوق عقربا بريف دمشق    روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب    البرلمان الأوروبي يتعهد برفض أي اتفاق لخروج بريطانيا من "بريكست"    لأول مرة.. هواوي تطلق سماعة لاسلكية جديدة مدعومة برقاقة معالج Kirin    "فريكست" تطرق أبواب فرنسا بعدما عبرت "بريكست" بريطانيا    
 

روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب

استخدمت روسيا والصين اليوم حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار الماني بلجيكي كويتي في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في ادلب بحجة وقف الأعمال القتالية.

وأوضح مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا.....


 

موسكو تتهم واشنطن بعرقلة تفكيك مخيم الركبان السوري

جددت روسيا اتهامها للولايات المتحدة بعرقلة الجهود الرامية إلى تفكيك مخيم الركبان للنازحين جنوب شرقي سورية من أجل إنهاء معاناة قاطنيه، وإعادتهم إلى ديارهم.

الحاجة الملحة لعقد اجتماع طارئ مشترك اليوم... تستدعيها ممارسات هدامة.....


 

الجيش السوري يدمر رتلا لـ"داعش" في البادية... وسلاح الجو ينقض

دمرت وحدات من الجيش السوري رتلا لتنظيم "داعش" الإرهابي مؤلفا من 3 عربات رباعية الدفع كان يتحرك في عمق البادية الشرقية في ريف حمص الشرقي، مما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من الإرهابيين.

ونقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصدر.....


 

العثور على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخون

قال العميد عبد الكريم ميهون للصحفيين، اليوم الثلاثاء: "عثر مقاتلونا على هذه المغارة بعد تحرير المناطق الجنوبية من محافظة إدلب في أواخر أغسطس"، مشيرا إلى أن "هذه المناطق لم تكن مجرد تحصينات منيعة بل كانت تحتوي أيضا على العديد من الأسلحة والعتاد للمقاتلين


 

بوتين: اتخذنا مع تركيا وإيران قرارا بمواصلة مكافحة الإرهاب في إدلب.. والتعاون من أجل بدء عمل من اللجنة الدستورية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن إدلب موجودة في أيدي تنظيمات إرهابية تابعة لتنظيم القاعدة، وتم اتخاذ قرار مع تركيا وإيران بمواصلة مكافحة الإرهاب هناك.

وقال بوتين "إن الوضع في منطقة إدلب، التي سيطرت الجماعات المتطرفة.....


 

مصادر دبلوماسية: دمشق وحدها من سيقرر اللجنة الدستورية

.....


 

الرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14-9-2019

أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 20 لعام 2019 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 14-9-2019.

وفيما يلي نص المرسوم التشريعي.

المرسوم التشريعي رقم(20)

رئيس.....


 

أبرز الأحداث على الساحة الميدانية لهذا اليوم || 14/9/2019

إدلب وريفها:

  مسلحو “جبهة النصرة” يمنعون المدنيين من الخروج من محافظة إدلب عبر معبر أبو الظهور بإطلاق الرصاص عليها لليوم الثاني على التوالي.

حلب وريفها:


 

سلاح الجو الروسي يستهدف رتلاً مسلحاً تابعا لتركيا بريف إدلب الشمالي

اكدت مصادر إعلامية أن الطيران الروسي عاود استهدافه مقرات الإرهابيين فيما وأنه استئناف للمعركة انما بشكل غير معلن في إدلب شمالي البلاد (تطلق على نفسها اسم حركة صلاح الدين الكردي وهي تابعة للحزب الإسلامي التركستاني الذي يعد من أبرز الفصائل المتحالفة.....


 

إدلب تحت مرمى الجيش السوري والحليف الروسي مجدداً

قال مصطفى خير بك عضو مجلس الشعب لوكالة عربي اليوم أن الجيش السوري والحليف الروسي إستأنف العمليات العسكرية في إدلب ومحيطها.

وأضاف مصطفى أن موضوع التحرير في الشمال السوري وتحديدا محافظة إدلب سيكون خلال أشهر قليلة

يأتي ذلك بالتزامن.....


 

افتتاح معبر إنساني شرق إدلب خلال 24 ساعة

افادت تقارير من ريف إدلب، شمال سورية ان الجيش السورييعمل بالتنسيق مع الجانب الروسي على إعادة افتتاح معبر أبو الظهور الإنساني في ريف إدلب الشرقي أمام المدنيين الراغبين بالخروج من مناطق سيطرة المجموعات المسلحة باتجاه مناطق سيطرة الدولة.


 

لافروف: الحرب في سورية انتهت وما بقي فقط بؤر توتر

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن "الحرب في سورية انتهت" مشيرا في ذات الوقت إلى أن ما بقي هي "بؤر توتر" .


ونقلت صحيفة ترود الروسية عن لافروف تأكيده أن "هذه الدولة بدأت تعود بشكل تدريجي إلى الحياة الطبيعية السلمي"،.....


 

أنقرة تستضيف قمة روسية- ايرانية- تركية حول سورية الاثنين

زعماء الدول الثلاث سيبحثون في قمتهم الموقف المتأزم في محافظة إدلب السورية.

قال يوري أوشاكوف المسؤول الكبير في الكرملين الجمعة إن زعماء روسيا وتركيا وإيران سيبحثون الموقف المتأزم في محافظة إدلب السورية خلال قمة في أنقرة يوم الاثنين


 

الدفاع الروسية: المسلحون يمنعون دخول حافلات لنقل النازحين من مخيم الركبان

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سورية أن المسلحين يمنعون حافلات الأمم المتحدة من دخول مخيم الركبان لنقل النازحين من المخيم.

وجاء في بيان لرئيس مركز المصالحة الروسي في سورية أليكسي باكين، اليوم الجمعة، أن "تطور الوضع في.....


 

روسيا ترصد 24 خرقا لنظام وقف العمليات في سورية خلال الـ 24 ساعة الأخيرة وتركيا 8 خروقات

 أفادت وزارة الدفاع الروسية الخميس، في نشرتها على موقعها الرسمي بشأن الوضع في سورية، بأن الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سورية، رصد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، 24 خرقا لنظام وقف العمليات العسكرية، وذلك في محافظات، إدلب (9) واللاذقية (7).....


 

سورية تدين بشدة إعلان نتانياهو عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة للكيان الصهيوني

أدانت سورية بشدة إعلان رئيس وزراء كيان الاحتلال الغاصب عزمه ضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة إلى الكيان الصهيوني مؤكدة أنه يأتي في سياق الطبيعة التوسعية لهذا الكيان وخطوة جديدة في الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني ومحاولات تصفية القضية.....


 

البيان الختامي للملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث: إطلاق حملة نقابية عالمية لكسر الحصار الاقتصادي على سورية والتعاون لمكافحة الإرهاب

قرر المشاركون في الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سورية إطلاق الحملة النقابية العالمية لكسر الحصار الاقتصادي على عمال وشعب سورية بكل الوسائل النضالية المتاحة وفضح وتعرية الدول المتدخلة بالعدوان معلنين تضامنهم المطلق.....


 

تعزيزات عسكرية جديدة إلى إدلب والجيش يستهدف نقطة تركية

قال ما يسمى المرصد السوري لحقوق الإنسان أن وحدات من الجيش السوري استهدفت بالمدفعية الثقيلة محيط قرية شير مغار بريف حماة الغربي بالقرب من نقطة المراقبة التركية.

سبق أن أعلن مصدر عسكري سوري انتهاء الهدنة التي أعلنتها روسيا ووافق عليها الجيش السوري.....


 

الرئيس الأسد لوفد من المشاركين في الملتقى النقابي العمالي الدولي: شريحة العمال تعبر عن الهوية الوطنية والقومية في أي بلد

التقى السيد الرئيس بشار الأسد اليوم وفدا من المشاركين في الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سورية المنعقد في دمشق.

ونوه الرئيس الأسد بأهمية اللقاء مع النقابات والمنظمات العمالية الممثلة لشريحة العمال.....


 

برعاية الرئيس الأسد.. انطلاق فعاليات الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سورية

برعاية السيد الرئيس بشار الأسد.. انطلقت اليوم فعاليات الملتقى النقابي العمالي الدولي الثالث للتضامن مع عمال وشعب سورية في مواجهة الحصار الاقتصادي والتدخلات الامبريالية والإرهاب وذلك بمشاركة عربية ودولية واسعة.

يتبع


 

سورية تدين تسيير دوريات أميركية تركية مشتركة في منطقة الجزيرة السورية بانتهاك سافر للقانون الدولي

أدانت سورية بأشد العبارات قيام الإدارة الأميركية والنظام التركي بتسيير دوريات مشتركة في منطقة الجزيرة السورية مؤكدة أن هذه الخطوة تشكل انتهاكاً سافرا للقانون الدولي وعدوانا موصوفا بكل معنى الكلمة.

وقال مصدر رسمي في وزارة.....


 

خضر: عودة سورية إلى الجامعة العربية حتمية

 

أعلن رئيس جمعية الصداقة المصرية السورية اللواء أركان حرب طيار السيد.....


 

فيديو ..الجيش السوري يكتشف شبكة كبيرة من الأنفاق والكهوف في بلدة اللطامنة

قام الجيش السوري بتمشيط بلدة اللطامنة لإعلانها بلدة آمنة.

مصادر إعلامية تقول أن الجيش السوري اكتشف في بلدة اللطامنة شبكة كبيرة من الأنفاق والكهوف التي تم استخدامها لتخزين وتهريب الأسلحة ولشن هجمات على مواقع الجيش السوري، وللهروب.

يشار إلى.....


أخبار أقدم >

Create Account



Log In Your Account