عاجل

اكتشاف نفق ضخم يضم أنفاقا فرعية أسفل البلدة القديمة في القدس    استقرار سلبي لأسعار الذهب اليوم الاثنين لأول مرة في سبعة جلسات متغاضية عن الاستقرار الإيجابي لمؤشر الدولار الأمريكي    أبو سعيد: تم رصد استخدام طيران “التحالف الأمريكي” قنابل مصنعة من الفوسفور الأبيض المحرم دوليا بقصف بلدة هجين بالفوسفور    مجلس الوزراء يوافق على النظام الجديد للتعيين والاستخدام المؤقت: 80 درجة للاختبار التحريري ..20 درجة للمقابلة الشفهية.. 5 درجات تفضيلية للمسرحين من الخدمة العسكرية.. أيضا تكليف محافظة دمشق إعادة الخدمات الأساسية لمخيم اليرموك    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة في الجيش بتفجير عبوات ناسفة وألغام من مخلفات الإرهابيين في منطقة راموسة وقرية حميمية و مقالع البريج في حلب الساعة 9.00 حتى 14.5     النفط يرتفع اليوم الاثنين بعد إعلان السعودية خفض إمدادات ديسمبر    للمرة الثانية التحالف الأمريكي يقصف بلدة هجين ويقتل 4 مدنيين     الرئيس الأسد يصدر قانونا بتعديل بعض مواد القانون رقم 10 لعام 2018     "بوتين وترامب" يتصافحان في الذكرى المئوية للحرب العالمية فى باريس    مصدر عسكري: ستقوم بعض وحدات الهندسة اليوم بتفجير عبوات ناسفة وألغام من مخلفات الإرهابيين في منطقة عربين بريف دمشق الساعة 13.00 حتى 15.00     
 

تأكيدُ السُّلطات التركيّة رَسْميًّا “تَذويب” جُثمان الخاشقجي بالحِمْضِ وتَقديم تسجيلات مُوثَّقة لعِدَّةِ دُوَلٍ تُنهِي مَرحَلةً وتَبْدأ أُخرَى في هَذهِ الجَريمة التي تنتمي للعَصرِ الحَجَريّ.. ماذا سيَقول أردوغان لترامب عِندما يلتَقيه في باريس غَدًا؟ ولماذا نَجزِم بأنّ الجُزء الأهَم مِن “وَصيّة” الضحيّة لن يُنَفَّذ؟.. بقلم عبد الباري عطوان


 

” إسرائيل ” تَعتَرِف “لأوّل مَرّة” أنّها لم تَعُد تَجْرُؤ على مُهاجَمة سورية

إسرائيل ” تَعتَرِف “لأوّل مَرّة” أنّها لم تَعُد تَجْرُؤ على مُهاجَمة سورية

التَّصريحات.....


 

السور الأخير للأحادية الأميركية من إدلب إلى طهران!.. بقلم د. وفيق إبراهيم

السور الأخير للأحادية الأميركية من إدلب إلى طهران!.. بقلم د. وفيق إبراهيم

الحروب الأميركية.....


 

لازالت معركتنا مع الإرهاب مستمرة.. بقلم الدكتور محمد سيد أحمد

لازالت معركتنا مع الإرهاب مستمرة.. بقلم الدكتور محمد سيد أحمد

على مدار التسعة عقود الماضية وتحديد منذ العام  1928.....


 

عواصم العرب تتحول الى كيبوتزات لنتنياهو .. بقلم نارام سرجون

 عواصم العرب تتحول الى كيبوتزات لنتنياهو .. بقلم  نارام سرجون

 

أحب قبل ان أكتب في شأن أن أثير في القارئ.....


 

ماذا يَعنِي انعقاد مُؤتَمر “دافوس الصَّحراء” الاستثماريّ ومُشاركَة الأمير بن سلمان فيه بحُضورِ وُفودٍ روسيّةٍ وصينيّةٍ ضَخمَةٍ؟ وهَل تَواجَدَ وزير الخَزانة الأمريكيّ في الرِّياض وهُو الذي ألغَى مُشارَكته صُدفةً؟ ولماذا يَحُث بوتين على تَبَنِّي الرِّواية السُّعوديّة الرسميّة ويُبَرِّئ قِيادتها مِن دِماءِ خاشقجي؟.. بقلم عبد الباري عطوان

ماذا يَعنِي انعقاد مُؤتَمر “دافوس الصَّحراء” الاستثماريّ ومُشاركَة الأمير بن سلمان فيه بحُضورِ وُفودٍ روسيّةٍ وصينيّةٍ ضَخمَةٍ؟ وهَل تَواجَدَ وزير الخَزانة الأمريكيّ في الرِّياض وهُو.....


 

الاحتقار المناسب في المكان المناسب .. الخاشقجي ليس غيفارا.. بقلم نارام سرجون

الاحتقار المناسب في المكان المناسب .. الخاشقجي ليس غيفارا.. بقلم نارام سرجون

رغم احترامي لهيبة الموت واحجامي.....


 

كيف ستؤثر قضية الخاشقجي والمعاهدة النووية على ملفات المنطقة..بقلم الدكتور العميد أمين حطيط

كيف ستؤثر قضية الخاشقجي والمعاهدة النووية على ملفات المنطقة..بقلم الدكتور العميد أمين حطيط


 

رئيس ينبطح أمام أمير مجنون ترامب يتستر على الهمجية السعودية.. بقلم نيكولاس كريستوف كاتب صحفي أميركي

رئيس ينبطح أمام أمير مجنون

ترامب يتستر على الهمجية السعودية.. بقلم نيكولاس كريستوف كاتب صحفي أميركي


 

السِجال حول اللجنة الدستورية .. من إدلب إلى شرق الفرات.. بقلم عبد الله سليمان علي

السِجال حول اللجنة الدستورية .. من إدلب إلى شرق الفرات.. بقلم عبد الله سليمان علي

ويشكّل المسعى الأميركي للانخراط.....


 

الجولان عربي سوري وسيبقى….يا نتن ياهو.. بقلم سامي كليب

ظنّ نتن ياهو أن الهرولة العربية المُذلة صوب صفقة القرن بدعم ترامب، والحرب السورية الكبرى ستدفعان دمشق الى القبول بالتنازل عن الجولان…. أريد أن اقدم لو سمحتم جوابا على ذلك عبر وثيقتين مثبتيين علميا.....


 

شراع : سوريا.. الفوسفور ضد المدنيين .. تطور خطير .. بقلم خميس التوبي كاتب عُماني

شراع : سوريا.. الفوسفور ضد المدنيين .. تطور خطير .. بقلم خميس التوبي كاتب عُماني


إن استخدام التحالف الستيني الذي تقوده.....


 

باختصار: سوريا وحزب ” البعث “.. بقلم زهير ماجد كاتب لدى صحيفة الوطن العُمانية

باختصار: سوريا وحزب ” البعث.. بقلم زهير ماجد كاتب لدى صحيفة الوطن العُمانية

مهما تبدلت.....


 

عقارات القدس: تزوير وبيع لليهود وتواطؤ كبير من السلطة.. بقلم نادر الصفدي كاتب وصحفي فلسطيني

عقارات القدس: تزوير وبيع لليهود وتواطؤ كبير من السلطة.. بقلم نادر الصفدي كاتب وصحفي فلسطيني

 

"خائن.....


 

دبي من جنون العظمة إلى الإفلاس.. بقلم فرانسيسكو كاريون مراسل صحيفة الموندو في الشرق الأوسط، ومتحصل على العديد من الجوائز في عالم الصحافة.

دبي من جنون العظمة إلى الإفلاس.. بقلم فرانسيسكو كاريون مراسل صحيفة الموندو في الشرق الأوسط، ومتحصل على العديد من الجوائز في عالم الصحافة.

في الأفق المذهل لناطحات السحاب، وبين البناءات التي لا زالت في طور.....


 

أخطر قرار عسكري لترامب يضع آل سعود تحت التحدي الكبير وإزالة حكمهم .. 40 طائرة أمريكية متحدية تخترق الأجواء الرياض متحدية آل سعود

لأول مرة منذ إنذار الرئيس الاميركي ترامب أن على السعودية أن تدفع وإلا فان الملك سلمان لن يبقى في مركزه أسبوعين ، ورد ولي العهد أننا لن ندفع قرش واحد ، ورد ناطق باسم وزارة الدفاع الأميركية نحن نعرف قوة.....


 

أما آن موعد تغيير قواعد الاشتباك؟.. بقلم إبراهيم الأمين

أما آن موعد تغيير قواعد الاشتباك؟.. بقلم إبراهيم الأمين

أفاق العالم فجأة على لاديموقراطية آل سعود. ليست قصة جمال خاشقجي.....


 

العرب وتحويل بوصلة العداء من اسرائيل الى إيران !!.. بقلم الدكتور محمد سيد أحمد

العرب وتحويل بوصلة العداء من اسرائيل الى إيران !!.. بقلم الدكتور محمد سيد أحمد

العداء العربي الاسرائيلى هو عداء تاريخى له.....


 

عن الغد العربي في قلب دماء أهله: “الدول” تخرج من عروبتها.. وإسرائيل تقوى وتتوسع.. بقلم طلال سلمان

في الآونة الأخيرة، ومع ظهور تباشير توحي بقرب انتهاء الحرب في سوريا وعليها، تصاعدت حدة الغارات الإسرائيلية على قواعد ومطارات عسكرية في مختلف انحاء هذه “الدولة الجريح”، شرقاً وشمالاً وجنوباً حتى.....


 

سورية للأغنياء أم للفقراء.. بقلم نبيل الملاح وزير سابق

لوحظ في الآونة الأخيرة التركيز على المهرجانات والاحتفالات والحفلات الفنية والثقافية والسياحية والترويجية، بشكل لافت للنظر، وكأننا نعيش حالة رخاء ورفاه؛ أتمنى أن نصل إليها في يوم من الأيام..


 

رب غارة دمرت صاحبها.. صواريخ “اس 300” السورية صفعة لإسرائيل.. وموجهة ضد الجميع .. بقلم إبراهيم شير

يقول المثل العربي “رُبّ كلمة قطعت رأس صاحبها” لكننا اليوم سنقول (رُبّ غارة دمرت صاحبها).. لم يمر 10 ايام على سقوط الطائرة الروسية ايل – 20 حتى بدأ زعيم الكرملين فلاديمير بوتين بتنفيذ تهديداته.....


 

على وهج الصفيح الملتهب: من ادلب الى الاهواز .. بقلم د. هشام أحمد فرارجة – استاذ العلوم السياسية في جامعة سانت ماري في كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية

 وكأن أيلول يأبى اّلا أن يكون شهر الشدائد والازمات الجسام. فأسبوعه الثالث شهد ثلاثة أحداث من العيار الثقيل. كان لكل منها، بطريقته، أن يشعل نار حرب اقليمية دولية متشابكة التعقيدات والاطراف.


 

سَبعُ نِقاطٍ جَوهريّةٍ ورَدَت في خِطابِ ترامب في الجَمعيّةِ العامّة حول الشرق الأوسط تَقرَعُ طُبولَ الحَرب.. لماذا جَرى استبعاد المغرب “المَلكيّ” مِن “الناتو” الذي أعلَنَ تأسيسه؟ ولماذا بَرَّأ قطر مِن تُهمَة الإرهاب جَنبًا إلى جنب مع السعوديّة والإمارات؟ وكيف رَبَطَ الحل في سورية بخُروجِ إيران مِنها؟ بقلم عبد الباري عطوان

الضَّحِكَات العالِية الصَّاخِبَة التي عَمَّت قاعَة الجمعيّة العامّة للأُمم المتحدة صَباح اليوم عِندما بَدَأ الرئيس دونالد ترامب بإلقاء خِطابِه، والفَقرة الافتتاحيّة فيه التي تَحدَّثت فيها عن إنجازاتِه.....


Create Account



Log In Your Account