عاجل

مواعيد مباريات اليوم الجمعة 3-5-2024 والقنوات الناقلة..    عصابة "التيكتوكرز".. اغتصاب وتحرّش بالقاصرين: عمل منظّم والقضاء يتحرّك في لبنان!    عقب احتجاجات كلية العلوم السياسية "سيانس بو" المرموقة في باريس.. الحكومة تطالب الجامعات بـ"الحفاظ على النظام"    

مصادر أمنية تركية: تدريب 5 آلاف سوري للعمل كعناصر شرطة في إطار “درع الفرات”

2017-10-26 -- 11:00 ص

أكدت مصادر أمنية تركية أن أكاديمية الشرطة أشرفت على تدريب 5 آلاف و631 سوريا للعمل كشرطيين بالمناطق المحررة في إطار عملية “درع الفرات” شمالي سورية.

وأوضحت المصادر، أن هذا العدد من السوريين خضعوا للتدريب في 5 مدارس تابعة لأكاديمية الشرطة التركية، مشيرة إلى أن الهدف من التدريبات هو تحقيق الأمن والاستقرار في مناطق قوات “درع الفرات”، ومدينة “أعزاز” بريف محافظة حلب السورية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن “20 في المئة من إجمالي هؤلاء السوريين شاركوا في التدريبات تحت إشراف شرطة العمليات الخاصة التركية”.

وبعد التدريبات التي انطلقت في كانون الأول/ديسمبر الماضي، بدأ رجال الشرطة السوريون مهامهم في مدن “الباب” و”أعزاز” و “جرابلس” و”جوبان باي”.

وأكدت المصادر الأمنية أن العناصر المدربة من قبل شرطة العمليات الخاصة التركية، ستقوم بمهامها بالمناطق المذكورة كـ “قوات خاصة”.

ويرتدي عناصر المعارضة السورية الذين دربتهم تركيا الزي الرسمي لجهاز الشرطة، بالإضافة لزي آخر أزرق فاتح اللون.

المصدروكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account