عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

استمرار ارتداد العقود الآجلة لأسعار الذهب من أدنى مستوياته في شهرين للجلسة الثالثة على التوالي

2017-10-10 -- 14:30 م

ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية لنشهد استمرار ارتدادها من أدنى مستوياته منذ الثامن من آب/أغسطس وسط ارتداد مؤشر الدولار الأمريكي هو الأخر للجلسة الثالثة على التوالي من أعلى مستوياته منذ 26 من تموز/يوليو الماضي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط التطلع لحديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك مينيابولس الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري في مؤتمر الظروف الاقتصادية الإقليمية وذلك قبيل ساعات من الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

 

في تمام الساعة 02:49 مساءاً بتوقيت جرينتش ارتفعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 كانون الأول/ديسمبر القادم 0.61% لتتداول حالياً عند 1,292.90$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,285.00$ للأونصة، وسط انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي 0.36% إلى مستويات 93.34 مقارنة بالافتتاحية عند 93.68.

 

هذا وقد تابعنا في وقت سابق اليوم قيام صندوق النقد الدولى برفع توقعاته لوتيرة النمو العالمي للعام الجاري 2017 إلى 3.6% من 3.5% والعام المقبل 2018 إلى 3.7% من 3.7% مع قيام الصندوق برفع توقعاته لنمو الاقتصاد الأمريكي إلى 2.2% من 2.1% خلال العام الجاري وإلى 2.3% من 2.1% في العام المقبل، كما تم رفع التوقعات لنمو الاقتصاد الصيني إلى 6.8% من 6.7% في 2017 وإلى 6.5% من 6.4% في 2018.

 

وفي نفس السياق، قام أيضا صندوق النقد الدولي برفع توقعاته لنمو اقتصاديات منطقة اليورو خلال العام الجاري 2017 إلى 2.1% من 1.9% وللعام المقبل 2018 إلى 1.9% من 1.7%، وصولاً إلى توقعات الصندوق حيال أداء الاقتصاد الياباني للعام الجاري والتي تم رفعها هي الأخرى إلى 1.5% من 1.3%، كما تم رفعها للعام المقبل إلى 0.7% من 0.6%.

 

ويأتي ذلك في أعقاب تصريحات محافظ البنك المركزي الياباني كورودا والتي أعرب من خلالها أن اقتصاد بلاده يواصل التعافي بوتيرة معتدلة وأنه من المتوقع أن يحافظ على تلك الوتيرة خلال الفترة المقبلة، مضيفاً  أن البنك مستمر في برنامج التيسير النقدي والكمي المصحوب بآلية التحكم في منحنى العائد لدعم نمو الضخم بشكل مستدام نحو الهدف عند 2% وأنه سوف يتم المضي قدماً في السياسة التوسعية لاستقرار التضخم أعلى 2%.

 

بخلاف ذلك، نود الإشارة إلى أن ارتداد العقود الآجلة لأسعار الذهب من أدنى مستوياتها في شهرين يأتي مع تجدد المخاوف من جديد تجاه ملف كوريا الشمالية النووي في نهاية الأسبوع الماضي عقب الإنباء التي تطرقت إلى استعداد بيونج يانج لاختبار صاروخ باليستي بعيد المدى من الممكن أن يصل للساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية خلال الفترة المقبلة.

 

وتتطلع الأسواق المالية حالياً لما سوف يسفر عنه حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي ماريو دراغي ونظيرته محافظة بنك الاحتياطي الفيدرالي جانيت يلين في وقت لاحق من الأسبوع الجاري الذي يحمل في طياته الكشف عن محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 19-20 أيلول/سبتمبر الماضي والذي تم البقاء من خلاله على أسعار الفائدة عند ما بين 1.00% و1.25% وإقرار البدء في خطط التطبيع بحلول تشرين الأول/أكتوبر.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account