عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

تذبذب أسعار الذهب مع توقف الدولار عن الارتفاع

2017-10-05 -- 08:15 ص

شهدت أسعار الذهب تذبذب خلال تداولات اليوم الخميس ليتداول بشكل عرضي وذلك في ظل توقف الدولار عن الارتفاع مقابل العملات الرئيسية، يأتي هذا في ظل انتظار الأسواق لبيانات تقرير الوظائف الأمريكي.

 

التحركات العرضية لأسعار الذهب تأتي وسط هدوء في تداولات الدولار إلى جانب تعافي محدود في الأسهم الأسيوية اليوم، الأمر الذي انعكس على تحركات الذهب بعد الأداء السلبي الكبير الذي شهده خلال الفترة الماضية.

 

حديث رئيسة البنك الاحتياطي الفدرالي يلين يوم أمس لم يتطرق إلى مستقبل السياسة النقدية، الأمر الذي أحبط المشاركين في الأسواق بشكل كبير وهو السبب وراء التداولات الهادئة للدولار، ولكن البيانات الإيجابية يوم أمس ساعدت على تماسك الدولار الأمريكي لحد كبير.

 

من جهة أخرى فقد استطاع الذهب أن يتوقف عن الهبوط بعد أن تراجع العائد على السندات الحكومية الأمريكية والذي تسبب في ضغط سلبي كبير خلال الفترة الماضية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1274.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1272.8 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1273.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1275.1 دولار للأونصة. 

 

بشكل عام يبقى الذهب تحت ضغط سلبي من جراء تزايد التوقعات برفع الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام، وما لها من تأثير سلبي على أسعار السلع واستثمارات الملاذ الآمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account