عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

تراجع العقود الآجلة لأسعار الذهب دون حاجز 1,300$ للأونصة في أولى جلسات الأسبوع

2017-09-26 -- 15:05 م

انخفضت العقود الآجلة لأسعار الذهب خلال الجلسة الأمريكية لنشهد ارتدادها للجلسة الثامنة في أثني عشرة جلسة من أعلى مستوياتها منذ 16 من آب/أغسطس من عام 2016 وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي في مطلع تداولات الأسبوع وعلى أعتاب حديث محافظ البنك المركزي الأوروبي دراغي وعضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح إيفانز.

 

في تمام الساعة 02:59 مساءاً بتوقيت جرينتش تراجعت العقود الآجلة لأسعار الذهب تسليم 16 كانون الأول/ديسمبر القادم 0.51% لتتداول حالياً عند 1,295.50$ للأونصة بالمقارنة مع الافتتاحية عند 1,301.50$ للأونصة، وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي 0.35% إلى مستويات 92.49 مقارنة بالافتتاحية عند 92.17.

 

هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم حديث عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح ورئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفيدرالي وليام دادلي حيال تنمية القوة العاملة في كلية مجتمع أونواغا في سيراكيوز، ويأتي ذلك عقب ساعات من انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 19-20 أيلول/سبتمبر والذي أبقى من خلاله الأعضاء اللجنة على أسعار الفائدة ما بين 1.00% و1.25% للاجتماع الثاني على التوالي.

 

الأمر الذي كان متوقعاً من قبل الأسواق، وجاء ذلك مع الإعلان عن البدء في تطبيع الموازنة بحلول تشرين الأول/أكتوبر المقبل والتي تقدر بنحو 4.5$ تريليون، وسط تتوقع اللجنة أن يبلغ الحد الأقصى لخفض سندات الخزينة والأوراق المالية المدعومة بالرهن العقاري 10$ مليارات في بداية التطبيع على أن ترتفع في غضون الأشهر الثلاثة الأولى للتطبيع على مدى أثنى عشر شهراً لتصل إلى 50$ مليار شهرياً.

 

وفي نفس السياق، تطرقت محافظة بنك الاحتياطي الفدرالي جانت يلين ضمن حديثها في المؤتمر الصحفي الذي عقد في واشنطون عقب انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح يوم الأربعاء الماضي إلى أن الرفع التدريجي لأسعار الفائدة لا يزال قائماً، موضحة أن تباطؤ وتيرة نمو الضغوط التضخمية هذا العام لا يعكس التطورات الاقتصادية العامة ولا يمثل خطر، معربة أن العوامل التي تحد من ارتفاع التضخم مؤقتة.

 

بخلاف ذلك، تترقب الأسواق المالية حالياً عن كثب شهادة ماريو دراغي تجاه اقتصاديات منطقة اليورو والتطورات النقدية التي شهدتها المنطقة أمام لجنة الشؤون الاقتصادية والنقدية في البرلمان الأوروبي في بروكسل، كما لنا موعد في وقت لاحق اليوم أيضا مع حديث رئيس بنك شيكاغو الاحتياطي الفيدرالي وعضو اللجنة الفيدرالية تشارلز إيفانز حيال الظروف الاقتصادية والسياسة النقدية في النادي الاقتصادي لغراند رابيدز.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account