عاجل

وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

الكيان الصهيوني يعترف بتآكل الردع بعد مشاهد طائرة المقاومة في القلمون الغربي

2017-08-22 -- 00:25 ص


وسائل الإعلام الإسرائيلية تبدي اهتماماً كبيراً بالمشاهد التي وزعها الإعلام الحربي التي تضمنت صوراً تعرض لأوّل مرة، لطائرات بدون طيار تابعة لحزب الله وهي تقصف مواقع لداعش في القلمون. وضباط كبار في شمال فلسطين المحتلة يعربون عن خشيتهم من تآكل الردع في مقابل حزب الله.

موقع معاريف أثار قلق الإسرائيليين من المشاهد التي عرضها الإعلام الحربي التي تضمنت طائرة تابعة لحزب الله وهي تقصف مواقع لداعش في القلمون، ليصل الأمر إلى حد اعتراف كبار الضباط في المنطقة الشمالية بحالة التوتر التي تسود الحدود مع لبنان وبتآكل الردع الإسرائيلي في مقابل حزب الله، وفق موقع "معاريف".

قناة "كان" التلفزيونية قالت "إن المشاهد تظهر قدرات خارجة عن المألوف لطائرات بدون طيار تلقي قنابل على اهداف لداعش" مشيرة إلى أنه من المؤكد أن هذه المشاهد "تثير الاهتمام في إسرائيل".

وقال التقرير الذي عرضته القناة "بالرغم من أن هذه الهجمات موجهة نحو أهداف لداعش، لكن في إسرائيل بالتأكيد يتابعونها". وأضاف معدّ التقرير أنها "ليست المرة الأولى التي يظهر فيها حزب الله أن له قدرات كهذه، لكن استخدام هذا السلاح في هذا التوقيت بعد أن تمّ الإعلان عن وقف اطلاق النار في الجنوب الغربي في سوريا يضاف إلى الخشية المتزايدة في إسرائيل من الواقع الأمني الذي يتكون في سوريا والذي يمنح حرية التصرف لإيران ولحزب الله". 

ونقلت عن رئيس برنامج الدراسات الأمنية في جامعة تل أبيب اللواء إسحاق بن إسرائيل أن تل أبيب لم توافق في أي مرة ولن توافق في المستقبل على أي تواجد مكثف إيراني في سوريا، "لأن هذا يشكل تهديد مباشر علينا" مشيراً إلى أنهم "يعالجون هذا الأمر بالوسائل كافة بما فيها الوسائل الدبلوماسية".

ونقلت القناة عن مراسلها في شمال فلسطين المحتلة أجواء المستوطنين بعد عرض هذه المشاهد حيث قال روبي هامرشلغ "إن الصور التي عرضت تزيد من الفهم أنه في المرة القادمة سنواجه على الحدود حزب الله مختلفاً تماماً، عن الذي عرفناه في العام 2006، سنواجه حزب الله مدرباً أكثر مع تجهيزات مختلفة" مضيفاً أنه "في الواقع ليس منظمة بل جيش بكل ما للكلمة من معنى، وفي الجيش يدركون ذلك ويستعدون لهذا السيناريو منذ سنوات طويلة وهم يقولون أيضاً أنهم مستعدون أكثر ممّا كانوا عليه قبل 11 سنة". 

من جهتها أشارت القناة العاشرة الإسرائيلية إلى أن "الأمر يتعلق بطائرات غير مأهولة تحلق على ارتفاع كبير، ولفتت إلى أنّه لدى حزب الله، طائرات هجومية متطورة أكثر وأن هذه الصورة هي الخطوة الأولى لقوّة جوية مهمة تابعة لحزب الله، التي تدمج بين التصوير وقدرات هجومية أيضاً، لذلك يجب عدم الاستخفاف باستعراض القوة هذا".  


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account