عاجل

أسماء أعضاء القيادة المركزية الجديدة لحزب البعث العربي الاشتراكي     التربية تحدد مواعيد الامتحانات النهائية للمراحل الانتقالية والشهادتين الثانوية والاعدادية    انخفاض على درجات الحرارة غداً مع فرصة لهطل زخات متفرقة    

لأكياس الشاي المستعملة فوائد عديدة لا تخطر على بالك!

2017-01-16 -- 06:30 ص

ليست خفيًة على أحد الفوائد الصحية العديدة للشاي. فهو بلونيه الأسود والأخضر، شرابٌ "سحري" للعديد من المشاكل الصحيّة كما أنه ينقّي الجسم ويزيل منه السموم.

ولكن هل خطر على بالك يومًا أنّ لأكياس الشاي المستعملة فوائد عديدة؟ وهل تعلمين أنّك قضيت كل هذا الوقت وأنت ترتكبين خطأ جسيمًا برميها في المهملات بعد استعمالها؟

قد لا تتوقعين ذلك، إلا أنّ أكياس الشاي المستعملة هي مستحضر تجميلي عالي الفعالية، ومتعدد الاستخدامات. غطّسي الأكياس المستعملة بعصير الحامض، وضعي المزيج في البراد ثمّ استعمليه لغسل الوجه، لأنّه منظّف لا مثيل له. وينصح بتطبيق هذه الوصفة على الوجه والعنق مرتين في اليوم.

الوصفة الثانية، ضعي أكياس الشاي في البراد حتى تبرد ومن ثمّ ضعيها لمدة 10 دقائق على عينيك المنتفختين، وستخفّف من تورّمهما ومن الهالات السوداء حولهما.

وفي مجال الجمال أيضًا، ينصح بإفراغ محتوى الأكياس من الشاي ثمّ إضافة ملعقة من العسل عليه، للحصول على قناع ممتاز للوجه ومضاد لتجاعيد الشيخوخة، بفضل الخصائص المضادة للأكسدة التي يتميّز فيها الشاي.

يمكنك أيضًا الاستفادة من الأكياس المستعملة بمجرد تبريدها ووضعها على الثآليل لمدة 30 دقيقة يوميًّا للقضاء عليها. كما أنّ لها قدرة خارقة على التخفيف من آلام الحروق أو آلام اللثة.

من جهة أخرى، تعتبر أكياس الشاي الأسود المستعملة حلًا سحريًا لإزالة الدهون عن الصحون والأواني، متى تمّ وضعها في الماء المغلي.

وفي قطاع الزراعة، ازرعي الأكياس حول مزروعاتك وهي ستمنع نمو الفطريات الضارة بها.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account