عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

حفل فني للفرقة السمفونية الوطنية السورية بقلعة حلب ضمن فعاليات يوم السياحة العالمي

2022-09-23 -- 14:00 م

بمناسبة يوم السياحة العالمي ومرور 50 عاماً على تأسيس وزارة السياحة احتضنت قلعة حلب  حفلاً فنياً للفرقة السمفونية الوطنية السورية بقيادة ميساك باغبودريان، بحضور وزيري السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني ، والثقافة الدكتورة لبانة مشوح  ومحافظ حلب السيد حسين دياب، وقائد شرطة المحافظة اللواء ديب مرعي ديب ، وذلك ضمن الفعاليات التي تنظمها  وزارة السياحة ، ووزارة الثقافة ، بالتعاون مع محافظة حلب ،  وغرفة سياحة المنطقة الشمالية.

بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهدائنا الأبرار من ثم النشيد العربي السوري وتم عرض فيلم ترويجي  تناول أهمية صدور المرسوم التاريخي لإحداث وزارة السياحة الذي اصدره القائد المؤسس وتكامل عمل القطاع السياحي بعد العام 2000 بفضل القرارات الاستثنائية التي صدرت من قبل المجلس الأعلى للسياحه في جلسته التاريخية عام2002 التي ترأسها السيد الرئيس الدكتور بشار الأسد والتي أعطت أكبر دعم للقطاع السياحي سواء في القطاع الاستثماري أو في قطاع البنى التحتية المرتبطة في القطاع السياحي وأهمها تأهيل الكوادر البشرية وتأمين فرص العمل وقطاع التعليم السياحي.

وخلال الحفل قدمت الفرقة السمفونية الوطنية السورية بقيادة المايسترو باغبودريان مقطوعات موسيقية وسط حضور جماهيري.

وأوضح وزير السياحة المهندس محمد رامي مارتيني في تصريح لمراسلة سانا أن سورية شهدت نهضة سياحية منذ عام 2000 ولغاية 2010 حيث أصبحت المدن السورية ولاسيما دمشق وحلب قبلة للزائرين ومن أهم عشر مقاصد سياحية عالمية إلا أن الحرب الإرهابية سببت أضرارا بالغة  في القطاع السياحي وبفضل تضحيات أبطال الجيش العربي السوري وتحرير الأراضي من رجس الإرهاب استعادت الحركة السياحية نشاطها وشهدت عودة للاستثمارات والفعاليات الفنية وتم تعزيز  القطاع السياحي من خلال التعليم وتأهيل الكوادر البشرية.

ولفت إلى التشاركية مع وزارة الثقافة لتعزيز السياحة الثقافية كونها  تشكل مورداً هاماً لقطاع السياحة عبر التاريخ بالإضافة إلى وجود برامج مشتركة بين الوزارتين.

وبينت وزيرة الثقافة أن وجود الفرقة السيمفونية الوطنية بحلب  يشكل  حدثا هاما في مدينة القدود الحلبية مضيفة أن وزارة الثقافة تضع منتجها الثقافي و الأثري والتاريخي والمعماري والثقافي الفني بكل أشكاله وألوانه من مسرح وسينما وموسيقا وفرق شعبية راقصة  في خدمة وزارة السياحة لتنشيط السياحة الثقافية التي تعد من أهم فروع السياحة في العالم إلى جانب السياحة الطبيعية.

حضر الحفل  معاونا وزير السياحة م.غياث الفراح، وم.نضال ماشفج ، ورئيس اتحاد غرف السياحة السورية المهندس طلال خضير ، ومدير عام الآثار والمتاحف ، ومديرا السياحة  والثقافة ، والمطران أفرام معلولي راعي أبرشية حلب والاسكندرون وتوابعهما للروم الأرثوذكس.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account