عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

وكالة تاس للأنباء : ارتفاع عدد قتلى انفجار مخزن ألعاب نارية في أرمينيا إلى خمسة

2022-08-15 -- 11:10 ص

نقلت وكالة تاس للأنباء عن وزارة الطوارئ الأرمينية قولها الإثنين إن رجال الإنقاذ انتشلوا جثتين أخريين من موقع انفجار مخزن للألعاب النارية في أرمينيا، ليرتفع عدد قتلى الحادث الذي وقع يوم الأحد إلى خمسة.

ودمرت انفجارات المخزن الواقع في أحد المراكز التجارية بالعاصمة الأرمينية يريفان يوم الأحد مما أدى إلى انهيار أجزاء من المبنى وإصابة العشرات.

وأعلنت النيابة العامة فتح تحقيق "في انتهاك قواعد تخزين منتجات سريعة الاشتعال" و"انتهاك قواعد الوقاية من الحرائق"، وهي مخالفات تسببت في وفاة عدّة أشخاص نتيجة "الإهمال".

ولم يتضح بعد سبب انفجار الألعاب النارية الذي حدث في سوق الجملة في سورمالو. وأظهرت مقاطع فيديو وصور انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي عموداً كثيفاً من الدخان الأسود يتصاعد في السماء.

وأظهرت صور لرويترز التُقطت بعد التفجيرات بقليل أضراراً جسيمة في مبنى خرساني وأشخاصا يزيلون الأنقاض من فوق سيارات كانت متوقفة قريباً.

ونقلت وكالة تاس للأنباء عن رئيس خدمة الإنقاذ بالوزارة قوله إن رجال الإطفاء يعملون على احتواء الحريق مع استمرار انفجار الألعاب النارية، مما يزيد من صعوبة عمليات البحث والإنقاذ.

وتشهد أرمينيا، الدولة الصغيرة في منطقة القوقاز والبالغ عدد سكّانها نحو ثلاثة ملايين نسمة، فترة صعبة منذ حرب العام 2020 مع أذربيجان المجاورة والتي انتهت بهزيمة وأزمة سياسيّة كبيرتَين.

وبُعيد الانفجار في سوق سورمالو، تمّ إخلاء مترو يريفان بسبب تهديد بوجود قنبلة، حسب السلطات التي أوضحت لاحقاً أنّه لم يُعثر في نهاية المطاف على أيّ عبوات ناسفة في داخله.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account