عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

"بايدن" ونظيره الصيني يسعيان لتهدئة التوترات بين البلدين

2021-11-16 -- 10:25 ص

سعى الرئيس الأمريكي "جو بايدن" ونظيره الصيني "شي جين بينغ" خلال اجتماع افتراضي، الإثنين، تهدئة التوترات بين البلدين، وسط محاولات لإدارة القضايا العالقة بين الجانبين وتحديد طرق التوصل لتجنب الصراع.  

 

وقال البيت الأبيض، إنه خلال اجتماع استمر ثلاث ساعات، ناقش الرئيسان مجموعة من القضايا بما فيها أفغانستان وكوريا الشمالية وإيران، حقوق الإنسان وتغير المناخ، بجانب القضية الأكثر خطورة بشأن تايوان، نقلًا عن صحيفة"وول ستريت جورنال". 

 

وأكد "بايدن" معارضة بلاده للجهود الأحادية لتغيير الوضع الراهن أو تقويض الاستقرار في مضيق تايوان، مشددًا التزامه بسياسة الصين الواحدة.  

 

وأوضحت وسائل الإعلام الحكومية الصينية أن "بايدن" أشار إلى أن  بلاده لن تدعم استقلال تايوان- الجزيرة الديمقراطية التي تتمتع بالحكم الذاتي- وأنها لن تسعى لتغيير نظام الحكم الصيني.  

 

وكان الزعيمان يعملان على التوصل لإعلان مشترك مفاجئ في قمة "غلاسكو" الأسبوع الماضي يتعهدان فيه بالتعاون من أجل الانتقال نحو طاقة أنظف، وذلك على الرغم من تبني "بايدن" موقفًا متشددًا من الصين خلال حملته الانتخابية الرئاسية.  


 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account