عاجل

نعمت شفيق ... أم مصر كلها كانت في الاستجواب ؟؟ .. متلازمة نعمت شفيق وثقافة : حاضر يابيه ..بقلم: نارام سرجون     طلاب في بريطانيا ينضمون إلى حراك الجامعات الأمريكية    هل مصر سيلحقها عواصف وأمطار الخليج العربي.. ؟    

وزير السياحة يجتمع مع مدراء السياحة في المحافظات عبر خدمة (Tele Conference)

2020-03-30 -- 14:30 م

اجتماع لوزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني مع مدراء السياحة في المحافظات عبر خدمة (Tele Conference) بحضور معاونيه المهندس بسام بارسيك والمهندس غياث الفراح والمدراء المعنيين في الوزارة حيث تمت مناقشة مساهمة وزارة السياحة ضمن الإجراءات الحكومية الاحترازية المتخذة للتصدي لانتشار وباء فايروس كورنا ومنعكسات هذه المرحلة على نشاط القطاع السياحي بمختلف فعالياته، كما استعرض المجتمعون الجدول المقترح للمنشآت الفندقية وبعض المنشآت التعليمية من المدارس والمعاهد التي تتوفر فيهم الشروط الفنية ليصار إلى وضعهم تحت تصرف وزارة الصحة في حال الاحتياج وتخصيصها كمراكز حجر صحية إضافية مجهزة لمشاركة القطاع الحكومي للتصدي لانتشار وباء كورونا كما تم الطلب من كافة المديريات إعداد قاعدة البيانات متضمنة المنشآت السياحية المغلقة وأعداد العاملين المسجلين في التأمينات الاجتماعية والمتعاقدين والموسميين والمياومين مؤكدا السيد الوزير على ضرورة سداد مستحقات العمال خلال فترة التوقف المؤقت مبينا أن الفريق الحكومي المكلف يقوم بإعداد جملة من المحفزات لدعم المنشآت المتضررة والعاملين فيها وقد صدر بعضها فيما يتعلق بالضرائب المالية وتجميد سداد القروض لثلاثة أشهر وسيتم لاحقا تقديم معونة مالية من الصندوق المخصص في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لعمال القطاع الخاص السياحي المسجلين في مؤسسة التأمينات ومديرياتها، كما تم اقتراح تشميل الأدلاء السياحيين وحرفيي المهن التراثية تحت مظلة الرعاية الحكومية.

وبدورهم مدراء السياحة في المحافظات المذكورة استعرضوا المنشآت الفندقية المتوقع وضعها كمراكز للحجر الصحي والشروط المتوفرة فيها والطاقة الاستيعابية واستعدادهم لتقديم الدعم اللازم في هذا الخصوص، وفي نهاية الاجتماع أكد السيد الوزير على أهمية الالتزام بكافة التعليمات الحكومية وكيفية التعامل مع هذا الظرف الطارئ للحد من الانتشار والخروج منه بأقل الخسائر الممكنة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account