عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

جلسة طارئة للبرلمان العراقي للرد على استشهاد سليماني

2020-01-05 -- 10:00 ص

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الأحد، بأن البرلمان العراقي، عقد جلسة طارئة لبحث الرد السياسي لحادثة استشهاد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، ونائب رئيس الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس.

 

وحذرت كتائب حزب الله العراقي، قبيل الجلسة، بالانتقام من أي كتلة سياسية تتخلف عن حضور جلسة التصويت.

 

ووفقًا للمصادر، يسعى نواب الكتل الشيعية إلى إقرار قانون إخراج القوات الأمريكية، وإلغاء اتفاقية الإطار الاستراتيجي الموقعة بين بغداد وواشنطن.

 

وكانت كتائب حزب الله العراقي، قد هددت نواب البرلمان والأكراد على وجه الخصوص، مشيرة إلى أنها ستمنعهم من دخول بغداد في حال امتنعوا عن تمرير القانون.

 

وبيان صادر عن المكتب السياسي لكتائب حزب الله العراق، قال فيه: "يجب إلغاء اتفاقية الإطار الاستراتيجي التي خرقتها أميركا خرقا سافرا وضربتها عرض الجدار حيث باتت ملغية بحكم الأمر الواقع".

 

وأضاف البيان: "شعبنا الجريح المكلوم يصوب نظره إلى ما ستسفر عنه جلستكم (الأحد) متوسما فيكم الشجاعة والغيرة، وكله أمل أن تكون هذه الجلسة انتفاضة عراقية لكرامته ودماء أبنائه التي استباحتها دولة الإرهاب الأولى في العالم".

 

وخلال البيان، هددت كتائب "حزب الله" العراق الأكراد "نحن نعلم أن بعض القوى الكردية تميل إلى جانب إبقاء هذه القوات لغايات تتعلق بأحلام الانفصال مع أن الجميع يعلم أن أميركا ليست حليفا مضمونا".

 

وتابع: "لن نتردد في فضح الخونة والمتآمرين وسنحرمهم من دخول بغداد ونمنع التعامل معهم، ولن نسمح باستمرار مصالحهم. نرفض رفضا قاطعا أنصاف الحلول".

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account