عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

مقترح لمنح المعلمين في سورية قرض بقيمة مليون ليرة بدون فوائد.. تعرفوا على التفاصيل؟

2019-11-27 -- 11:30 ص

كشف أحمد خليل نجم مدير “المؤسسة السورية للتجارة”، عن وجود مقترح لمنح المعلمين في دمشق قرضاً بقيمة مليون ليرة سورية، يقدم على شكل مواد من المؤسسة.

 

وأوضح نجم لصحيفة “الوطن” السورية، أن المقترح قدّمه له عضو “مجلس الشعب” عهد الكنج في اتصال هاتفي، ولا توجد له ترجمة عملية أو قانونية على أرض الواقع حتى الآن، لكنه قابل للتنفيذ، مؤكداً دعم المؤسسة له لأنه يصب في مصلحة المعلمين.

 

وأكد مدير السورية للتجارة أن المؤسسة مستعدة لتنفيذ مثل القرض مهما كان العدد المطلوب من القروض، في إطار نظام عملها، وضمن المواد التي تتعامل فيها.

 

وفي آذار 2019، أعلنت السورية للتجارة عن فتح باب البيع بالتقسيط لكافة العاملين في الدولة بمناسبة عيدي الأم والمعلم، بمبلغ 50 ألف ليرة، وألزمت العامل بتسديده على 10 دفعات شهرية، بعد تقديم بيان راتب وكفيل.

 

وسبق أن عُقد اجتماع حكومي في آب 2018، وأقرّ بمنح كل موظف في الدولة قرضاً قيمته 50 ألف ليرة دون فائدة ولمدة 10 أشهر، لشراء القرطاسية والمستلزمات المدرسية من السورية للتجارة، وإلزام الأخيرة ببيعها بسعر الكلفة.

 

ووقّعت المؤسسة مع “مصرف التسليف الشعبي” مؤخراً اتفاقية، بحيث تؤمن السورية للتجارة السلع المعمرة (السلع ذات العمر الطويل كالبرادات والغسالات) للمواطنين، فيما يمنحهم المصرف القروض بسقف 500 ألف ليرة وفائدة 7% لمدة 3 سنوات.

 

وانطلقت السورية للتجارة مطلع 2017 بخسارة تقارب 4 مليارات ليرة من المواد التالفة والديون التي خلفتها مؤسسات التدخل الإيجابي الثلاث قبل دمجها، لتحقق ربحاً صافياً وصل إلى قرابة المليار بنهاية 2017، حسبما أعلنته سابقاً.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account