عاجل

سامسونغ تضيف اللغة العربية في مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI    بنك مورغان يحذر من سوق العملات الرقمية.. لماذا؟    أسعار الذهب عالمياً الجمعة تتجه للانخفاض للأسبوع الثاني وسط ترقب لبيانات وظائف أمريكية    

الاتحاد الأوروبي: ندعم سيادة لبنان لكن ملابسات حادث المسيرتين في بيروت غامضة

2019-08-27 -- 00:10 ص

قال ناطق باسم الاتحاد لوكالة "سبوتنيك"،  دون الكشف عن اسمه، تعليقا على الاتهامات المتكررة لإسرائيلمن قبل لبنان بخرق سيادته: "الاتحاد الأوروبي يتابع التطورات عن قرب، ونلاحظ أنه بسبب نقص المعلومات المتحقق منها بشكل مستقل تظل ملابسات عدد من هذه الحوادث غير واضحة إلى الآن".

وتابع المتحدث،  أن الاتحاد الأوروبي يشدد "على ضرورة احترام جميع الأطراف قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، ويرحب بتصريحات الحكومة اللبنانية أمس، والتي تؤكد دعمها للقرار".

وأردف الناطق أن "الاتحاد الأوروبي من طرفه يؤكد مواصلته لدعم استقرار لبنان وأمنه وسيادته، وذلك بالتنسيق الوثيق مع الشركاء الدوليين"، وتابع قائلا: "يدعو الاتحاد الأوروبي إلى أقصى درجات ضبط النفس من جانب جميع الأطراف في المنطقة".

وأعلن "حزب الله" اللبناني، فجر الأحد الماضي، أن طائرة استطلاع مسيرة إسرائيلية سقطت في ضواحي بيروت، التي تعد معقلا له، فيما انفجرت أخرى في أجواء المنطقة نفسها، فيما أكدت حكومة البلاد لاحقا وقوع الحادث، معتبرة أنه اعتداء سافر من قبل إسرائيلعلى سيادة لبنان.

وأصدرت وزارة الخارجية بيانا طلبت خلاله من المندوبة اللبنانية لدى الأمم المتحدة في نيويورك التقدم بشكوى فورية إلى مجلس الأمن الدولي، لإدانة هذا "الخرق الخطير للسيادة اللبنانية"، فيما لم تعلق إسرائيلرسميا على الحادث.

روسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account