عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

مسؤول يحدد الإطار الزمني لسحب القوات الأمريكية من سورية

2018-12-19 -- 18:30 م

قال مسؤول أمريكي، إنه من المتوقع أن يكون الإطار الزمني لسحب القوات الأمريكية من سورية ما بين 60 إلى 100 يوم، نقلا عن وكالة "رويترز".
وذكر المسؤول أنه "سيتم سحب كل القوات الأمريكية عند اكتمال المراحل الأخيرة من آخر عملية ضد تنظيم داعش".

وأضاف أنه سيجري إجلاء كل موظفي وزارة الخارجية الأمريكية من سورية خلال 24 ساعة.

وكان البيت الأبيض قد أعلن في بيان رسمي أنه جرى البدء في سحب القوات الأمريكية "مع الانتقال إلى "المرحلة التالية" من الحملة ضد تنظيم "داعش".

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إن الولايات المتحدة "هزمت تنظيم داعش في سورية"، مشيرا إلى أن "ذلك الهدف كان المبرر الوحيد الذي جعله يحتفظ بقوات أمريكية هناك".

 

وقال ترامب على "تويتر"، الأربعاء، مبررا ما تناقلته وسائل إعلام بشأن قرار بسحب القوات الأمريكية من سورية: "لقد هزمنا تنظيم داعش في سورية، وهذا مبرري الوحيد للوجود هناك خلال رئاسة ترامب".

 

وعلقت وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) على خطط الانسحاب، بالقول إن الولايات المتحدة ستواصل العمل مع شركائها في المنطقة.

 

وينتشر حاليا نحو ألفي عسكري من القوات الأمريكية في هذا البلد. وتعد خطة الانسحاب تحولا مفاجئا للاستراتيجية الأميركية، خاصة بعدما عدل ترامب عن رغبته التي كررها مراراها في وقت مبكر من هذا العام، وقرر الإبقاء على نحو ألفي جندي أميركي منتشرين في سوريا لمحاربة "داعش".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account