عاجل

النصر يضرب الوحدة بسداسية نظيفة في الدوري السعودي..هاتريك رونالدو    مواعيد مباريات الأحد 5-5-2024 والقنوات الناقلة    ريال مدريد يتوج بلقب الدوري الإسباني للمرة الـ 36 في تاريخه    

قرعة ثاني أدوار "يوروبا ليج"

2018-12-17 -- 10:00 ص

تجرى اليوم قرعة الدور الثاني (دور الـ32) من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، حيث تأهل إليه 24 فريقا من 12 مجموعة في الدور الأول، إلى جانب 8 فرق احتلت المركز الثالث بمجموعاتها في الدور الأول من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

القرعة التي ستجرى في مدينة نيون السويسرية، عقب مراسم قرعة ثمن نهائي دوري الأبطال، سترسم معالم التأهل إلى الدور ثمن النهائي، علما بأن المباراة النهائية ستجري في العاصمة الأذرية باكو، يوم التاسع والعشرين من أيار/مايو المقبل.

قوانين القرعة

قسمت الفرق المتأهلة للدور الثاني، إلى مستويين، حيث وقعت في المستوى الأول، الفرق الـ12 التي تأهلت إلى هذا الدور باعتبارها متصدرة لمجموعاتها، إضافة إلى أفضل 4 فرق تصنيفا من بين تلك التي تحولت للمشاركة في المسابقة من مسابقة دوري الأبطال.

 
وستخوض فرق المستوى الأول، المباراة الثانية في الدور الثاني، على أرضها.

وتنص قوانين القرعة على عدم وقوع فريق مع آخر، واجهه في المجموعة ذاتها بالدور الاول، كما يتم تجنب المواجهة بين فريقين من دولة واحدة، ولا يجوز أيضا وقوع فريق روسي في مواجهة أمام فريق أوكراني لأسباب سياسية.

مواجهات محتملة

هذا العام تزخر البطولة بمشاركة فرق من العيار الثقيل، مثل تشيلسي الإنجليزي ومواطنه آرسنال، وتحظى اسبانيا بوجود 4 فرق في الدور الثاني، هي ريال بيتيس وفالنسيا وفياريال وإشبيلية.

أما إيطاليا، فلن ترضى بغير اللقب نظرا لمشاركة إنتر ميلان ونابولي ولاتسيو، علما بأن الأخير يقع في المستوى الثاني.

 
كما أن ألمانيا ممثلة بفريقين هما آينتراخت فرنكفورت وباير ليفركوزن، واللافت في الفرق المتبقية، عدم وجود سوى ممثثل واحد للدوري الفرنسي هو رين.

منطقيا، تأمل الفرق المستوى الأول، تجنب مواجهة لاتسيو الإيطالي الذي يعتبر أقوى فرق المستوى الثاني نظريا، بيد أنها تتطلع أيضا لعدم الوقوع أمام طرفين تركيين صعبي المراس لا سيما على أرضهما، هما جالطه سراي وفنربخشه.

أولمبياكوس اليوناني يعتبر أيضا من الخصوم التي لا تريد فرق المستوى الأول الوقوع معها في مواجهة واحدة، خصوصا بعد مساهمته في إقصاء ميلان الإيطالي بدور المجموعات، والأمر نفسه ينطبق على فريقين آخرين هما سبورتنج لشبونة البرتغالي، وشاختار الأوكراني.

وستجري مباريات ذهاب الدور الثاني يومي 12 و14 من شباط/فبراير المقبل، قبل أن تتجدد المواجهة يومي 20 و21 من الشهر ذاته.

وستجرى قرعة ثمن النهائي ستجري يوم 22 فبراير، على أن تنطلق مواجهات ذهاب هذا الدور في السابع من آذار/مارس، فيما تقام مباريات الإياب في 14 من الشهر ذاته، وبعدها بيوم واحد تجري قرعة دوري ربع ونصف النهائي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account