عاجل

خرق أمني جديد التجسس على 6 آلف اجتماع الجيش الألماني    فصائل عراقية تعلن استهداف ميناء حيفا بصاروخ كروز    معهد الفلك: عيد الأضحى المبارك فلكياً يوم الأحد 16 يونيو 2024    

بوغدانوف يبحث مع سفير سورية التحضير إلى "مؤتمر سوتشي"

2017-12-28 -- 18:00 م

بحث نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف مع السفير السوري رياض حداد، لدى موسكو التحضير لمؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر عقده في نهاية يناير.

قالت الخارجية الروسية في بيان آخر: "خلال الحديث نوقش تطور الوضع في سورية وحولها مع التركيز على مجموعة المواضيع المتعلقة بالتسوية السياسية للأزمة السورية".

وأضافت الوزارة: " أولي اهتمام خاص بنتائج الاجتماع الدولي الثامن حول سورية الذي عقد في أستانا في 21-22 ديسمبر الماضي، إضافة إلى سير الإعداد إلى إجراء مؤتمر الحوار الوطني السوري في سوتشي".

هذا وكانت الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) لاتفاق الهدنة في سورية قد أعلنت في ختام الجولة الثامنة من المفاوضات حول سورية في أستانا، عن تنظيم مؤتمر سوتشي للحوار الوطني السوري في 29-30 يناير/كانون الثاني. وسيعقد اجتماع تحضيري خاص في 19-20 من الشهر نفسه.

يذكر أنه تمت دعوة ممثلي كافة الجماعات العرقية والطائفية في سورية، والسلطات، والمعارضة الداخلية والخارجية، للمشاركة في هذا المؤتمر، فضلا عن ممثلي الأمم المتحدة والصليب الأحمر ومنظمة الصحة العالمية، كمراقبين.

المصدر: موقع وزارة الخارجية الروسية الإلكتروني


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account