عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

لا نريد التحدث اليوم عن ارتفاع أسعار الدولار ولا عن أسعار الألبسة والمواد الغذائية أو المشتقات النفطية ..نسأل المعنيين ؟؟

2016-05-14

ما هي الأسباب التي أدت إلى ارتفاع أسعار الحليب ومشتقاته في الأيام القليلة الماضية ؟؟

أين هي أبقارنا التي تتجاوز 1.2 مليوناً ومئتي ألف راس ؟؟

ألم نستورد أبقاراً ؟؟؟

تشير المصادر إلى ان أسعار الحليب ومشتقاته شهدت مؤخراً ارتفاعاً قياسياً في معظم الأسواق ولا سيما في دمشق وريفها، حيث وصل سعر كيلو الحليب الخام إلى 160 ليرة بالجملة، وبلغ سعر نصف كيلو اللبنة نحو 300 ليرة وهي في ارتفاع مستمر!!

كما بلغ سعر علبة اللبن التي يجب أن تكون بوزن 2 كيلو غرام  إلا أنها في الحقيقة لا تتجاوز 1800 غرام نحو 400 ليرة، أي بارتفاع لا يقل عن 50 ليرة مقارنة مع الشهر الماضي، كذلك كيلو الجبنة البلدية لا يقل حالياً عن 900 ليرة.

ننوه أيضاً:

كلما حصل اجتماع في إحدى الوزارات لحل مشكلة معينة نلحظ في اليوم  التالي مباشرة لهذا الاجتماع تفاقم هذه المشكلة وإن كانت غير موجودة ولكنها تصبح واقعاً وحقيقة.

فبالأمس الأول  اجتمع وزير التجارة الداخلية مع المسؤولين عن المخابز لكي لا تحصل أي أزمة أو ازدحام على مادة الخبز وذلك بعد قرار تخفيض (الطحين) وما حصل أن الازدحام في كل مكان ولم يحصل معظم المواطنين على الخبز.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account