عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

شاهد الفيديو .. كيف تُحرق صور للملك السعودي وابنه في لبنان

2017-11-12 -- 11:30 ص

أقدم مجهولون ليلة السبت 11 نوفمبر/تشرين الثاني على إحراق صورة لولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان كانت مرفوعة على أوتوستراد طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.

وكانت بعض المناطق اللبنانية المؤيدة لتيار المستقبل الذي يرأسه الرئيس سعد الحريري شهدت رفع صور للملك السعودي وولي العهد على خلفية استقالة الرئيس الحريري قبل أكثر من أسبوع من المملكة السعودية، وما زال لبنان الرسمي يرفض استقالته ويطالب بعودته إلى البلاد.

وأصدر تيار المستقبل بياناً قال فيه: "إن إقدام عناصر مشبوهة على إحراق صور قيادات سعودية في طرابلس، هو عمل مريب ومدان، ولا يمت بأية صلة لأخلاق اللبنانيين وأبناء طرابلس عموماً الذين يحفظون للملكة العربية السعودية وقيادتها مكانتها ودورها التاريخي في دعم لبنان وشعبه".

وعلى إثر إحراق صورة بن سلمان وهي سابقة في منطقة سنية لبنانية أن تتعرض صور لقيادات سعودية للاعتداء، أصدر وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق "المحسوب على تيار المستقبل" تعميماً بإزالة صور الملك السعودي وولي العهد من الطرقات "منعاً لحصول فتنة".

حيث باشرت اليوم عناصر قوى الأمن الداخلي بإزالة الصور واللافتات التي تحمل شعارات سياسية وصوراً لقيادات سعودية.

ورجحت الأوساط السياسية أن تكون عملية حرق الصورة فردية وليست عملاً منظماً، أو أن يكون هناك طابور خامس يريد خلق فتنة".

ويشهد لبنان انقساماً على خلفية استقالة الحريري، بين من يدعم ذلك ومن يعتبر أن الاستقالة جاءت نتيجة ضغط سعودي وأن الحريري موجود حالياً في الإقامة الجبرية في السعودية.

وكالات

 


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account