عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

12 عاما مرت على أول هدف لـ"ميسي" في البطولات الأوروبية

2017-10-20 -- 05:00 ص

احتفل الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، بتسجيل هدفه الـ100 في جميع المسابقات الأوروبية، أول أمس الأربعاء، بعد الهدف الذي سجله في شباك أوليمبياكوس اليوناني، على ملعب "كامب نو"، ضمن مواجهات الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة لدوري الأبطال، وذلك من إجمالي 522 هدفا، سجلها خلال مسيرته مع الفريق الكتالوني.

 

ومر 12 عاما على تسجيل "ليو" لهدفه الأول في البطولات القارية، وبالتخصص أمام الفرق اليونانية، وكان ذلك في 2 نوفمبر 2005، أمام باناثينايكوس، في لقاء انتهى بفوز البلاوجرانا بخماسية نظيفة.

 

وقد سجل ميسي 97 هدفًا في دوري الأبطال، خلال 118 مباراة، إلى جانب ثلاثة أهداف في كأس السوبر.

 

ويمتلك اللاعب الأبرز في تاريخ البارسا، ذكريات رائعة بأهدافه الحاضرة في اثنين من الثلاثة نهائيات، التي خاضها مع الفريق، فضلا عن منافسيه الذين ذاقوا ثلاثياته "الهاتريك"، مثل فيكتوريا بلزن التشيكي وأياكس الهولندي وأبويل نيقوسيا القبرصي، وسيلتيك الاسكتلندي ومانشستر سيتي الإنجليزي.

 

هذا بالإضافة للسوبر هاتريك في شباك أرسنال الإنجليزي في 2010، وخماسيته التي أمطر بها شباك باير ليفركوزن الألماني، في 2012، خلال لقاء انتهى بنتيجة (7-1) للبرسا.

 

ويتربع "البرغوث" على صدارة هدافي الفريق الكتالوني بـ522 هدفا، خلال 596 مباراة، تقريبا بمعدل هدف في كل مباراة.

 

وسجل ميسي 360 هدفا خلال 390 مباراة في الليجا، و62 في كأس الملك و13 في كأس السوبر الإسباني، و97 في دوري الأبطال، و3 في كأس السوبر الأوروبي، و5 في مونديال الأندية.

 

وهذا العام، سجل النجم الأرجنتيني، الذي قاد أيضا منتخب بلاده للتأهل لكأس العالم، بثلاثية في شباك الإكوادور، 46 هدفا، مع تبقي نحو شهرين ونصف على نهاية العام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account