عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

الذهب يقفز لأعلى مستوى فى أسبوع بفعل تراجع الدولار الأمريكي

2017-10-09 -- 11:00 ص

قفزت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الاثنين لأعلى مستوى فى أسبوع ،لتواصل صعودها لليوم الثاني على التوالي ،بفعل تراجع الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية ،وبدعم تحسن مستويات الطلب الاستثماري على المعدن كملاذ آمن مع تجد التوترات الجيوسياسية العالمية حول كوريا الشمالية.

 

ارتفعت أسعار الذهب بنحو 0.5% حتى الساعة 10:05 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1282.18 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1276.11 $،وسجلت أعلى مستوي 1285.45 $ الأعلى منذ 29 أيلول/سبتمبر، وأدنى مستوي 1275.26 $.

 

حققت أسعار الذهب يوم الجمعة ارتفاعا بنسبة 0.6% ،ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى شهرين 1260.57$ للأونصة المسجل فى وقت سابق من التعاملات ،وبدعم تجدد التوترات حول كوريا الشمالية.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي فقدت الأسعار نسبة 0.3% ،فى رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،ضمن أطول سلسلة خسائر أسبوعية منذ تشرين الثاني/نوفمبر 2016 ،بفعل الاحتمالات القوية لرفع أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول/ديسمبر القادم.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.1% ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،عاكسا استمرار هبوط العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،الأمر الذي يصب فى صالح أسعار الذهب كونها مقومة بالدولار ،وتنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الاخري.

 

ذكرت وكالة الأنباء الروسية يوم الجمعة أن كوريا الشمالية تستعد لاختبار صاروخ باليستي بعيد المدي يعتقد أنه يمكن أن يصل إلى الساحل الغربي للولايات المتحدة الأمريكية ،ونقلت الوكالة ذلك عن أحد المشرعين الروس الذي عاد من زيارة إلى بيونغ يانغ.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت يوم الجمعة بمقدار 2.96 طن متري إلى إجمالي 854.02 طن متري ،فى أول زيادة يومية منذ 27 أيلول/سبتمبر الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account