عاجل

ديمقراطيون يضغطون على بايدن لثني إسرائيل عن اجتياح رفح    صحيفة واشنطن بوست: واشنطن تقر بقتل مدني بالخطأ بسورية    مواعيد مباريات اليوم الخميس 2-5-2024 والقنوات الناقلة..    

ارتفاع أسعار الذهب بعد تسجيل أدنى مستوى في سبعة أسابيع

2017-10-04 -- 05:00 ص

تتداول أسعار الذهب على ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم في ظل غياب الأسواق المالية في كل من الصين وتايوان وكوريا الجنوبية بسبب العطلات، يأتي هذا بعد تسجيل الذهب أدنى مستوى في سبعة أسابيع مع استمرار الضغط السلبي على المعدن النفيس.

 

التعافي الطفيف في أسعار الذهب يأتي في ظل ضعف الدولار منذ تداولات الأمس مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي اعطى فرصة لتعافي المعدن النفيس.

 

تراجع الدولار جاء بعد تصريحات عضو الفدرالي روبرت كابلان أن الأعاصير ستؤثر سلباً على نمو الاقتصاد الأمريكي في الربع الثالث ولكنه يتوقع استقرار النمو قرابة 2.25 % خلال 2017 بعد أن تقلص الضعف في سوق العمل.

 

تصريحات كابلان تأتي قبل تصريحات رئيسة البنك الفدرالي يلين في وقت لاحق من جلسة اليوم، والتي ينتظرها المستثمرين لمعرفة مستقبل السياسة النقدية وأسعار الفائدة الامريكية هذا العام.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1278.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1275.3 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1275.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1279.1 دولار للأونصة. 

 

الضغط السلبي يظل مصاحب للذهب بسبب توقعات رفع الفائدة الأمريكية، بالإضافة إلى تحسن أداء مؤشرات الأسهم وارتفاع العائد على السندات الأمريكية، مما يقلل من الطلب على الذهب كملاذ آمن.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account