عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 2-5-2024 والقنوات الناقلة..    تقديم تسهيلات للصناعيين للحصول على الألواح الشمسية في اجتماع بوزارة الصناعة    درجات الحرارة أدنى من معدلاتها غداً وفرصة لهطل الأمطار    

الذهب يهبط إلى الأدنى في سبعة أسابيع مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية

2017-10-03 -- 10:20 ص

انخفضت أسعار الذهب خلال تداولات اليوم الثلاثاء لتسجل أدنى مستوى في سبعة أسابيع وذلك في ظل تراجع الطلب على الملاذ الآمن في الأسواق المالية بعد ارتفاع العائد على السندات الحكومية الأمريكية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1270.3 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1268.2 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1270.8 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1272.9 دولار للأونصة. 

 

تحسن بيانات القطاع الصناعي الأمريكي التي صدرت الأمس وتسجيلها أعلى مستوى منذ 13 عام ونصف دفعت العائد على السندات الحكومية الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى الارتفاع وتسجيل اعلى مستوى منذ ثلاثة أشهر، لتجذب المستثمرين على حساب التداول على الذهب.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداءه مقابل سلة من العملات الرئيسية ليسجل اعلى مستوى في سبعة أسابيع عند 93.88.

 

الجدير بالذكر ان التوترات التي ظهرت في استفتاء انفصال إقليم كتالونيا عن اسبانيا، بالإضافة إلى حادثة إطلاق النار العشوائي في لاس فيجاس الأمريكية، لم تنجح في دعم أسعار الذهب الذي استمر في تحقيق الخسائر بسبب قوة الدولار الأمريكي وارتفاع التوقعات برفع الفائدة الأمريكية قبل نهاية العام.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account