عاجل

مسابقة لـ "التربية" قريباً    مسابقة لـ "التربية" قريباً    غداً احتفالية يوم الثقافة تحت شعار: "يوم الثقافة .. لوعي الحياة"    قمة رئاسية في سوتشي اليوم لبحث التسوية السورية     الذهب يعود إلى التراجع مع استقرار توقعات يلين بشأن أسعار الفائدة    ارتفاع العقود الآجلة لأسعار النفط وسط الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار خلال الجلسة الأمريكية    الأمم المتحدة: التحالف بقيادة الرياض يتجاهل طلباتنا بإيصال المساعدات إلى اليمن    اطراف ما تسمى “المعارضة السورية” تجتمع في الرياض بدءا من اليوم لتشكيل هيئة مفاوضات ينبثق عنها وفد جديد إلى محادثات جنيف    أردوغان: قمة سوتشي مصيرية لمستقبل سورية والمنطقة    عون: أقول للأشقاء العرب أن التعاطي مع لبنان يحتاج الحكمة وعكس ذلك يأخذه إلى النار    

الجيش السوري يحرر نقاطاً جديدة عند الحدود مع الأردن ويضيق الخناق على داعش في ريفي حماة وحمص ودير الزور

2017-09-03 -- 09:20 ص

حرَّر الجيش السوري وحلفاؤه بلدة عقيربات بريف حماة الشرقي بدعم من الطائرات الروسية.

وتعد عقيربات أكبر معاقل داعش بريف حماة الشرقي ومنها كان داعش ينطلق لتهديد وقطع طريق أثريا – خناصر.

 

وأفاد الاعلام الحربي بأن الجيش السوري والحلفاء يتابعون عملياتهم في تضييق الخناق على مسلحي داعش في البقعة المحاصرة بريفي حماة وحمص الشرقيين وحرروا ست بلدات إضافية.

وفي ريف دمشق الجنوبي حرر الجيش السوري نقاطاً جديدة عند الحدود مع الأردن من داعش، كما استعاد نقطتي المخفر الحدوديتين قرب الحدود مئة وتسعة وستين ومئة وسبعين.

تحرير جبل البشري الاستراتيجي في دير الزور

وفي ريف دير الزور الغربي، حرر الجيش السوري وحلفاؤه "جبل البشري" الاستراتيجي وبعض النقاط الحاكمة الأُخرى شرق "الجبل" وسيطروا على قرية "رجم الهجانة" و"جبل صفية".

وأشار الإعلام الحربي إلى أن الجيش يقلص بهذا التقدم المسافة التي تفصله عن فك الحصار عن مدينة ديرِ الزور إلى أقل من ثلاثين  كيلومترا، كذلك تابع الجيش السوري عملياته في أقصى ريف حمص الشرقي وحرر اثني عشر كيلومتراً من طريقِ السخنة - دير الزور.

من جهتها أفادت وزارة الدفاع الروسية بأنّ القوات السوريةَ تقدم باتجاه دير الزور لفك الحصار عن المدينة بدعمٍ من الطائرات الروسية.

ونشرت  الوزارة مشاهد للغارات الروسية لافتةً الى أنّ مسلحي داعش يهربون من دير الزور تاركين وراءهم الأسلحة والمعدات.

الإعلام الحربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account