عاجل

موسكو: الإجراءات الأمريكية الأحادية في سورية أغضبت تركيا    عاجل.. مجلس الأمن يستعد لمناقشة الوضع في سورية غداً    الرئيس الاسد: الانتصار على الارهاب في سورية والعراق وصمود ايران في الملف النووي افشل مخطط تفتيت المنطقة    الرئيس بشار الاسد: العدوان التركي على عفرين لا يمكن فصله عن سياسة تركيا منذ بداية الازمة    الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي ويسيطرون على قرىر “رسم الحرمل – دوير الحوطة – خربة الفجر” بعد مواجهات مع “جبهة النصرة” والفصائل المتبطة بها     الجيش السوري وحلفاؤه يسيطرون على قريتي طوطح وعنيق باجرة بريف حماه الشمالي بعد معارك مع داعش    الجيش السوري وحلفاؤه يستعيدون السيطرة على قرى في محيط مطار ابو الظهور بريف ادلب الجنوبي الشرقي    الجيش السوري وحلفاؤه يحرزون تقدما داخل بلدة ابو الضهور بريف ادلب الجنوبي بعد مواجهات مع “النصرة”    مصادر: قطر تمول حملة إعلامية مناهضة للتحالف العربي في اليمن    قرار عاجل من المحكمة الاتحادية العراقية العليا بشأن الانتخابات البرلمانية    

الذهب يقفز إلى أعلى مستوياته في تسعة أشهر مع عودة المخاوف للأسواق

2017-08-29 -- 08:15 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع كبير لتسجل اعلى مستوياتها في تسعة أشهر وذلك مع سيطرة المخاوف على المستثمرين لتدفعهم إلى التخلي عن المخاطرة لصالح الاستثمار في الملاذ الآمن مثل الذهب بعد تجربة صاروخية جديدة لكوريا الشمالية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1317.1 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1313.7 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1317.2 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1318.4 دولار للأونصة. 

 

قامت كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ متوسط المدى مر فوق اليابان قبل ان يسقط في المحيط في منطقة شمال اليابان، وذلك في استفزاز جديد للولايات المتحدة رداً على المناورات العسكرية التي قامت بها مع كوريا الجنوبية في شبه الجزيرة الكورية.

 

مؤشرات الأسهم انخفضت بشكل كبير بالإضافة إلى الطلب على العملات الرئيسية حيث اندفع المستثمرين إلى الإقبال على الذهب كملاذ آمن في الأسواق ليقفز إلى أعلى مستوياته في تسعة أشهر.

 

من جهة أخرى يشهد الدولار الأمريكي انخفاض إلى أدنى مستوياته في 15 شهر مقابل العملات الرئيسية، الأمر الذي يدعم ارتفاع أسعار الذهب بشكل كبير.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account