عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

تنفيذ اتفاق خروج مسلحي سرايا أهل الشام يبدأ اليوم الاثنين

2017-08-14 -- 06:10 ص

أفاد مصدر إعلامي انّ تنفيذ اتفاق خروج مسلحي سرايا أهل الشام من جرود عرسال يبدأ صباح الاثنين وذلك بعد أن دخلت الحافلات التي ستقل المسلحين إلى وادي حميد.
وبحسب المصدر فإنّ الحافلات التي ستقل مسلحي "سرايا أهل الشام" تخضع للإجراءات عند نقطة الجيش اللبناني في عقبة الجرد، وأنّ عدد المسلحين سيخرجون من جرود عرسال يبلغ نحو 350 مسلحاً.
وفي وقت سابق، ذكر أنّ المفاوضات مع سرايا أهل الشام انفرجت بعد أكثر من 24 ساعة على توقف الاتفاق.

وقال أنّ الحافلات في فليطة وعددها 40 انطلقت أمس الأحد باتجاه جرود عرسال، مشيراً إلى أنّ المسلحين سيخرجون بأسلحتهم الفردية فقط.

وبحسب مراسلنا فإنّ قسماً من المسلحين سيخرج إلى منطقة الرحيبة وقسماً آخر سيذهب إلى عسال الورد في سورية، مضيفاً أنّ الجيش اللبناني سيدخل مباشرة مع انتهاء خروج مسلحي سرايا أهل الشام لتسلم المواقع بوادي حميد.

 

وكان المصدر الإعلامي أشار السبت إلى أنّ أحد معوقات تنفيذ الاتفاق كان طرح المسلحين الخروج بالسلاح المتوسط وهو ما رفضته دمشق بالمطلق.

الميادين


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account