عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

بيان سرايا أهل الشام تعلن وقف عملية خروج مقاتليها وعائلاتهم من جرود عرسال

2017-08-12 -- 08:00 ص

أعلنت "سرايا أهل الشام" وقف عملية رحيل مقاتليها وعوائلهم من جرود عرسال باتجاه القلمون الشرقي الذي كان مقرراً صباح اليوم السبت.

 

وقالت "سرايا أهل الشام" في بيان لها "تفاجأنا قبل ساعات من محاولة نسف الاتفاق بكامل بنوده من قبل الأطراف المعنية بعد استعداد المقاتلين وعوائلهم بناءً على الوعود والعهود والضمانات التي قدمت من الجهات المذكورة".

 

واضاف البيان "على ضوء هذا التطور فإننا لن نرحل إلا بإتمام الاتفاق عليه وفق البنود الموضوعة، ونتمنى من جميع الأطراف المعنية مراجعة حساباتها والالتزام بما تمّ الإفاق عليه".

افاد مصدر إعلامي بأن الجهات المعنية والأمن العام اللبناني أتوا منذ ليل الجمعة لإتمام الاتفاق لكن حدثت تعقيدات، على ما يبدو إنها بسبب طلبات من سرايا أهل الشام معاكسة للاتفاق أو لم تذكر بالاتفاق"، مرجحاً أن 

يكون سبب التعقيدات التي حصلت هو منطقة الرحيبة المتفق رحيل المسلحين إليها كونها تشهد مصالحة برعاية روسية


من جهتها، قالت وسائل إعلام لبنانية محلية إن "مفاوضات خروج مسلحي سرايا أهل الشام من جرود عرسال تعقدت بعد منتصف الليل بسبب اصرار المسلحين على الانتقال من لبنان إلى سورية بآلياتهم". 

 

ونضّ الاتفاق مع "سرايا أهل الشام" خروج 350 مسلّحاً من سرايا أهل الشام وعشرات العوائل من مخيمات عرسال باتجاه منطقة الرحيبة في القلمون الشرقي بسورية.

 

وكان المدير العامّ للأمن العامّ في لبنان اللواء عباس أكد أمس أنّ عمليةَ المغادرة ستتم على دفعتين، مضيفاً أنّ المرحلةَ الثانية ستشمل مغادرة الراغبين من النازحين بالعودة إلى عسال الورد في القلمون الغربي

المصدر: الإعلام الحربي


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account