عاجل

"ميلر": تراجع أمريكا شحنات أسلحة أخرى إلى "إسرائيل"    سفينة مساعدات ترسو في السويد احتجاجا على مشاركة "إسرائيل" في حفل موسيقي    المقاومة اللبنانية "حزب الله" يقصف تجمعا لجنود الاحتلال    

بيان الخارجية الأمريكية بمغادرة عائلات الدبلوماسيين الأمريكيين فنزويلا

2017-07-28 -- 07:00 ص

أعلنت الخارجية الأمريكية في بيان، اليوم الجمعة، أمرا لعائلات الدبلوماسيين الأمريكيين بمغادرة فنزويلا، فضلا عن الإخلاء الطوعي للدبلوماسيين.

 وجاء في بيان الخارجية: "تحذر الخارجية الأمريكية مواطنيها من السفر إلى فنزويلا بسبب "الاضطرابات الاجتماعية والجريمة المنظمة"، فضلا عن النقص الكبير في المواد الغذائية و الأدوية".

وبحسب البيان، أشارت الخارجية الأمريكية إلى أنها تُعلم بهذا التحذير المواطنين الأمريكيين، أن الوزارة أوعزت يوم 27 يوليو/تموز، لأفراد عائلات الدبلوماسيين مغادرة فنزويلا، فضلا عن المغادرة الطوعية لموظفي الحكومة الأمريكية من السفارة الأمريكية في كراكاس".

هذا وتشهد فنزويلا احتجاجات شعبية حاشدة بعد إعلان المحكمة العليا قرار يحد من قوة الجمعية الوطنية المعارضة منذ بداية أبريل/ نيسان، وعلى الرغم من أنه تم إلغاء هذا القرار، إلا أن أنصار المعارضة خرجوا إلى الشوارع ليطالبوا باستقالة أعضاء المحكمة وإقرار انتخابات المبكرة، وكذلك ضد عقد الجمعية التأسيسية، ظناً أن ذلك يعد محاولةً لتغيير الدستور، وبحسب الإحصاءات الأخيرة، بلغ عدد الضحايا أكثر من 100 شخص.

المصدر: سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account