عاجل

وزارة الخارجية والمغتربين: الجمهورية العربية السورية تتابع باهتمام وقلق بالغين حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي وجهود أجهزة الجمهورية الإسلامية في إيران وفرق البحث للوصول إلى مكان الطائرة    الخارجية السعودية تصدر بياناً حول حادثة تحطم مروحية الرئيس الإيراني    سورية تؤكد دعمها لمبدأ “صين واحدة” وتدين التدخل الخارجي في شؤون بكين الداخلية    

بعد توقيف شحنة أسلحة.. هل يستمر الضغط الأمريكي على إسرائيل بسبب رفح؟

2024-05-08 -- 05:40 ص

أوقف البيت الأبيض الأسبوع الماضي شحنة كبيرة من الأسلحة الهجومية إلى "إسرائيل" بسبب مخاوف من استخدامها في رفح، حسبما صرح مسؤول كبير في الإدارة الأمريكية لشبكةNBC News.

وقال المسؤول الأمريكي، إن شحنة الأسلحة الأمريكية التي كانت متجهه إلى إسرائيل تضمنت 1800 قنبلة زنة 2000 رطل، و1700 قنبلة زنة 500 رطل.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية تركز بشكل خاص على إنهاء استخدام القنابل زنة 2000 رطل وتأثيرها على المناطق الحضرية الكثيفة في غزة.

وأوضح المسؤول الأمريكي، أن الولايات المتحدة بدأت مراجعة الشحنات المحتملة من أسلحة معينة إلى إسرائيل الشهر الماضي، حيث بدا أن الحكومة الإسرائيلية تقترب من اتخاذ قرار بشأن رفح

وأشار المسؤول إلى أن إسرائيل لم تعالج بعد المخاوف الأمريكية بشأن عملية عسكرية كبيرة في المدينة رفح.

وتقوم وزارة الخارجية الأمريكية بمراجعة ما إذا كانت ستوقف بعض الشحنات المستقبلية الأخرى إلى إسرائيل، وفقًا للمسؤول

وبحسن المسؤول الأمريكي، فلم تتخذ واشنطن أي قرارات، ولم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن كيفية المضي قدمًا في الشحنة التي تم حظرها الأسبوع الماضي.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account