عاجل

مواعيد مباريات اليوم الخميس 25-4-2024 والقنوات الناقلة    محافظ اللاذقية يلغي القرار المتعلق بتخفيض مخصصات النقل العام    الإعلام الإسرائيلي يهاجم عالم آثار مصري مشهور لهذه الأسباب ؟    

الذهب يسجل أعلى مستوياته منذ شهر ونصف مع انخفاض الدولار

2017-07-27 -- 07:15 ص

شهدت أسعار الذهب ارتفاع خلال جلسة اليوم الخميس لتسجل أعلى مستوى منذ شهر ونصف، وذلك في ظل تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية إلى أدنى مستوياته منذ أكثر من عام، بالإضافة إلى تصريحات للبنك الفدرالي بشأن أسعار الفائدة ساعدت على ارتفاع أسعار السلع.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1262.8 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1259.9 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1260.0 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1263.8 دولار للأونصة. 

 

الارتفاع الحالي في أسعار الذهب يأتي مع ضعف الدولار الأمريكي بعد قيام البنك الاحتياطي الفدرالي بتثبيت سياسته النقدية دون تغير ليشير إلى ضعف التضخم على المدى القريب مع توقعات باستمراره خلال الفترة المقبلة وهو السبب وراء بقاء سياسة البنك تسهيلية. 

 

بالإضافة إلى هذا فقد أشار البنك الفدرالي ان معدلات التضخم في طريقها إلى البقاء متدنية لفترة من الوقت، وهو ما ساعد على انتعاش أسعار الذهب الذي يتحرك بعلاقة عكسية مع تحركات أسعار الفائدة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account