عاجل

الأمم المتحدة: نزوح أكثر من 126 ألف نسمة عن عفرين    "صحيفة كوميرسانت": تركيا تعهدت لروسيا باقتصار العملية على عفرين.. وأنقرة تنفي    زلزال بقوة 6.1 ريختر يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    اليوم.. إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية    الذهب يشهد ارتفاع محدود بالرغم من انتعاش الأسهم وتعافي الدولار    أسعار النفط الخام تستقر اليوم 23/1/2018 بعد مكاسب الأمس    خلال كلمة "بنس".. طرد نواب عرب من "الكنيست"     الجيش التركي يعلن مقتل أحد جنوده في سورية     الأناضول تقول إن الفصائل التي يدعمها الجيش التركي انسحبت من جبل برصايا الاستراتيجي بمنطقة عفرين شمال سورية     الملك المغربي يجري تعديلا وزاريا ويعين 5 وزراء جدد    

ترامب يتهم "نيويورك تايمز" بإفشال محاولة لقتل "البغدادي"

2017-07-23 -- 02:15 ص

اتهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، صحيفة "نيويورك تايمز" بأنها أفشلت محاولة قامت بها الولايات المتحدة لقتل زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي.

وكتب "ترامب" على "تويتر" إن "نيويورك تايمز الفاشلة أحبطت محاولة الولايات المتحدة لقتل الإرهابي المطلوب البغدادي"، معتبرا ذلك مثالا "على أجندتهم السيئة النية على صعيد الأمن القومي".

ويبدو أن "ترامب" يشير إلى تصريحات للجنرال الأمريكي طوني توماس، خلال مؤتمر صحفي في أسبن بكولورادو، أكد فيها أن القوات الخاصة الأمريكية كانت "قريبة جدا" من زعيم تنظيم داعش عام 2015 لكنها فقدت أثره بعد تسريبات صحفية.

وأضاف توماس "كان تقدما جيدا جدا، لكن المؤسف أن الأمر كشف في صحيفة وطنية كبرى بعد نحو أسبوع ولم يعد هذا التقدم ذا فائدة".

ونشرت نيويورك تايمز في يونيو 2015 مقالا أوردت فيه أن القوات الأمريكية وضعت يدها على كمية كبيرة من المعلومات تشرح تفصيلا كيفية تخفي زعيم الإرهابيين.

وأشار المقال خصوصا إلى استخدام قيادات داعش نساءهم لتبادل الرسائل بينهم.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، أمس الجمعة، أن "البغدادي" لا يزال "حيا" رغم تقارير عدة أشارت إلى مقتله أخيرا.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account