عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

الذهب يتراجع من أعلى مستوى فى 3 أسابيع بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح

2017-07-19 -- 10:00 ص

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء للمرة الأولى فى أربعة أيام ،بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ،بعدما سجلت بالأمس أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، وتراجعت الأسعار أيضا مع توقف هبوط الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

 

تراجعت أسعار الذهب بحلول الساعة 09:25 بتوقيت جرينتش إلى مستوي 1238.78 دولارا للأونصة من مستوى الافتتاح 1242.40 دولار، وسجل أعلى مستوي 1243.47 دولارا ،وأدنى 1235.91 دولارا. 

 

حققت أسعار الذهب بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7 بالمئة ،فى ثالث مكسب يومي على التوالي ،وسجلت أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع 1244.53 دولارا للأونصة ،بفعل هبوط الدولار الأمريكي الواسع مقابل سلة من العملات العالمية.

 

ارتفع مؤشر الدولار بأكثر من 0.1 بالمئة ،ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى 11 شهرا المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس 94.26 نقطة ،عاكسا توقف عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات ،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب.

 

توقف هبوط الدولار يأتي بعد ارتفاع عوائد السندات الأمريكية فئة عشر سنوات بمقدار نقطتين أساس إلى 2.28 بالمئة،وقبل صدور بيانات هامة عن قطاع الإسكان الأمريكي خلال حزيران/يونيو.

 

وتعرضت العملة الأمريكية مؤخرا لعمليات بيع واسعة بعد تراجع احتمالات قيام الاحتياطي الاتحادي برفع أسعار الفائدة لمرة ثالثة خلال هذا العام ،ويسعر التجار حاليا احتمالات رفع أسعار الفائدة الأمريكية فى كانون الأول/ديسمبر عند 40 بالمئة نزولا من 60 بالمئة أوائل هذا الشهر.

 

وضغط على العملة الأمريكية أيضا انضمام عضوين من الحزب الجمهوري بمجلس الشيوخ إلى معسكر الرافضيين لتمرير قانون الرعاية الصحية المقدم من الرئيس دونالد ترامب،الأمر الذي جدد المخاوف حول قدرة ترامب فى تنفيذ برنامجه الاقتصادي الضخم ، والذي يحتاج إلى العديد من القوانين والتشريعات الجديدة.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب انخفضت بالأمس بمقدار 5.62 طن متري،فى ثاني انخفاض يومي على التوالي، إلى إجمالي821.45 طن متري ،وهو أدنى مستوى منذ 6 شباط/فبراير الماضي.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account