عاجل

الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    الرئيس الأسد خلال استقباله وزير خارجية البحرين: ضرورة العمل المشترك لتحقيق الاستقرار في المنطقة    

أسعار الذهب تستمر في التعافي على حساب ضعف الدولار

2017-07-13 -- 04:00 ص

ارتفعت أسعار الذهب خلال تداولات الجلسة الأسيوية اليوم الخميس وذلك للجلسة الثالثة على التوالي في ظل استمرار ضعف الدولار وتذبذبه أمام العملات الرئيسية بعد تصريحات يلين التي قللت من فرص رفع الفائدة الأمريكية للمرة الثالثة هذا العام.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1221.8 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1218.0 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1218.7 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1222.2 دولار للأونصة. 

 

الدولار الأمريكي تراجع خلال جلسة اليوم ليتداول بالقرب من أدنى مستوياته في تسعة أشهر أمام العملات الرئيسية وذلك في ظل تصريحات رئيسة البنك الفدرالي يلين التي أشارت إلى ضعف معدلات التضخم الأمر الذي يدفع البنك إلى عدم التسرع في رفع الفائدة.

 

وقد عملت هذه التصريحات على تزايد انتقال الاستثمارات إلى أسواق الأسهم التي شهدت انتعاش كبير، بالإضافة إلى تزايد الطلب على السلع مثل الذهب كاستثمار بديل خاصة مع تراجع العائد على السندات الحكومية بشكل كبير.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account