عاجل

تقرير معهد البترول الأمريكي يدفع النفط الخام إلى تخطي حاجز الـ 50 دولار    القوّات الأميركيّة تخلي قاعدة الزكف في سورية    زلزال بقوة 6.1 يضرب جنوبي نيوزيلندا    بالفيديو...أهداف مباراة برشلونة وإيبار المثيرة (6-1)    ما وراء إفراغ خزان الأمونيا بحيفا بشكل نهائي ...!!؟؟    مائة قتيل عدد ضحايا زلزال المكسيك    اردوغان يطالب اكراد العراق بالتخلي عن اجراء الاستفتاء    ماكرون: بدون موسكو لا حل للأزمة السورية سياسياً     زلزال عنيف يهز العاصمة المكسيكية     ماكرون: إزاحة الرئيس الأسد ليست شرطاً مسبقاً للمحادثات السياسية في سورية    

"اليونسكو" تدرج مدينة الخليل على قائمة التراث العالمى المهدد

2017-07-07 -- 15:10 م

أدرجت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" اليوم، مدينة الخليل على لائحتها للتراث العالمي المهدد.

صوت لمصلحة القرار - الذي تم خلال عملية تصويت سرية - 12 دولة، من بين 21 أعضاء بلجنة التراث العالمي، بينما عارضت القرار 3 دول وامتنعت 6 عن التصويت.

وكان أعضاء لجنة التراث العالمي قد انتهوا من التصويت على ملف إدراج المدينة ضمن الدورة الواحدة والأربعين التي عقدت اليوم في مدينة كاراكوف البولندية.

وصرحت وزيرة السياحة والآثار الفلسطينية، رُلى معايعة - عقب التصويت "بأنه بذلك أصبحت البلدة القديمة في الخليل رابع ممتلك ثقافي فلسطيني على لائحة التراث العالمي، بعد القدس (البلدة العتيقة وأسوارها)، وبيت لحم (مكان ولادة السيد المسيح: كنيسة المهد ومسار الحجاج)، وبتير (فلسطين أرض العنب والزيتون: المشهد الثقافي لجنوب القدس)".

وأوضحت "معايعة" أهمية هذا الحدث التاريخي الذي يؤكد هوية الخليل والحرم الإبراهيمي الفلسطينية، وأنها تنتمي بتراثها وتاريخها إلى الشعب الفلسطيني.

يُشار إلى أن مدينة الخليل تعد واحدة من أقدم المدن العريقة التي ما زالت مأهولة في العالم، ويمتد تاريخها إلى أكثر من 6000 عام، وهي مدينة مقدسة للديانات السماوية، وأصبحت رابع أقدس مدينة إسلاميَّة، بعد مكة والمدينة المنورة والقدس.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account