عاجل

القيادة العامة للجيش تعلن تطهير منطقة الحجر الأسود ومحيطها بالكامل من الإرهاب    مجلس الوزراء.. خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعية    الضغط السلبي مستمر على أسعار الذهب اليوم الاثنين في ظل ارتفاع الدولار وتعافي الأسهم    أسعار النفط اليوم الاثنين تستأنف مكاسبها تفاؤلا بقرب حدوث اتفاق تجاري شامل بين الولايات المتحدة والصين    الجيش السوري يسيطر على مخيم اليرموك جنوبي العاصمة دمشق    الولايات المتحدة تستمر بإنتاج الصواريخ المحظورة    الخارجية الإيرانية: لا أحد يستطيع إجبارنا على الخروج من سورية    العثور على مخازن للمسلحين من دول الناتو في حمص    بعد فوزه بالانتخابات.. الرئيس الفنزويلي يدعو خصومه للحوار    مسؤول أمريكي: خطة لوقف الدعم شمال غربي سورية    

مجلة فورين بوليسي الأميركية: تغيير في موقف واشنطن تجاه سورية

2017-07-03 -- 20:00 م

كشفت مجلةForeign Policy الاميركية في تقرير يستند إلى إفادات مصادر دبلوماسية مطلعة، أن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون أكد للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش  خلال لقاء خاص معه،  بأن أولويات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في سورية باتت تقتصر على محاربة تنظيم “داعش”.

وأكد تيلرسون لغوتيريش أن النشاط العسكري الأمريكي ضد القوات الحكومية السورية يسعى في الأشهر الأخيرة إلى تحقيق أهداف تكتيكية محدودة مثل “ردع هجمات كيميائية” محتملة وحماية القوات التي تدعمها واشنطن في قتالها ضد “داعش”، وليس إضعاف حكومة الرئيس الأسد أو تعزيز موقف المعارضة في المفاوضات حول سورية حسب تعبيره.

وقبل نحو ثلاثة أشهر، كما أشارت المجلة، كان تيلرسون قد أصر على ضرورة رحيل الرئيس الأسد عن السلطة بسبب تورطه في استخدام السلاح الكيميائي في البلاد.( كما يدعي)
وبحسب تقرير المجلة يعكس التغير في موقف الخارجية الأمريكية إزاء مصير الرئيس الأسد اعتراف واشنطن بالانتصار السياسي الذي حققته الحكومة السورية بدعم من روسيا وإيران في الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من 6 سنوات.

من جانبه، رفض ممثل عن الخارجية الأمريكية التعليق على لقاء تيلرسون مع غوتيريش واقتصر على تأكيد التزام الولايات المتحدة بعملية جنيف للتفاوض حول سورية.

المصدرروسيا اليوم


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account