عاجل

5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    انخفاض درجات الحرارة مع عواصف رعدية يصحبها أمطار     

الذهب يستمر في التعافي لليوم الثاني على التوالي مع تراجع الدولار

2017-06-28 -- 08:00 ص

استمرت أسعار الذهب في الارتفاع خلال تداولات اليوم الأربعاء للجلسة الثانية على التوالي، وذلك في ظل تراجع الدولار الأمريكي إلى أدنى مستوياته في سبعة أشهر مع تأجيل التصويت على قانون الرعايا الصحية.

 

تتداول أسعار الذهب حالياً عند المستوى 1252.2 دولار للأونصة بعد أن سجل أدنى مستوى عند 1248.1 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1249.3 دولار للأونصة مسجلاً أعلى مستوى عند 1252.8 دولار للأونصة. 

 

تأجيل التصويت على قانون الرعايا الصحية من قبل الكونجرس الأمريكي زاد من التوترات بشأن أجندة التشريعات المقدمة من قبل الإدارة الأمريكية، لينعكس بالسلب على مستويات الدولار ليساهم ذلك في ارتفاع الدولار.

 

من جهة أخرى فقد ارتفع الطلب على الذهب كملاذ آمن في الأسواق في ظل تراجع مؤشرات الأسهم الأمريكية والأسيوية، ليصبح الذهب الاستثمار البديل في الأسواق.

 

بالإضافة إلى هذا فقد تسببت تصريحات رئيس البنك المركزي الأوروبي دراغي في دفع اليورو إلى الارتفاع لأعلى مستوياته في عشرة أشهر ليزيد من الضغط السلبي على الدولار ويدعم الذهب في المقابل.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account