عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

صحفي إيطالي: أمريكا تخفي أسلحة دمار شامل في دولة على البحر المتوسط

2017-05-16 -- 15:05 م

كشف صحفي، اليوم الثلاثاء ، عن أن الولايات المتحدة تخزن وتخفي رؤوسا حربية نووية خاصة بها في قاعدة عسكرية تطل على البحر المتوسط في دولة غير نووية.

وقال الصحفي الإيطالي، فابريزيو دي إرنستو، إنه رغم معارضة الكثير من الإيطاليين للوجود العسكري الأمريكي على أراضيها وتشكيلها خطرا كبيرا على البلاد، إلا أنه من غير المرجح أن تعالج الحكومة تلك القضية.

وتابع قائلا "قلة من الناس يعرفون أن إيطاليا تخزن الرؤوس الحربية النووية الأمريكية، في قاعدتي إفيانو وغيدي".

وأشار دي إرنستو إلى أنه رغم أن روما وقعت على معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، ورغم ذلك تخزن تلك الرؤوس النووية على أراضيها.

وأوضح الصحفي الإيطالي أن الرئيس الأمريكي الأسبق، بيل كلينتون في مقابلة سابقة مع وكالة "فرانس برس" عام 2005 اعترف بهذا الأمر.

ولكن الحكومة الإيطالية رفضت التأكيد على هذا الأمر، خاصة وأن كلينتون حينها ألمح إلى أن هناك قرابة 70 قنبلة نووية في إيطاليا.

يذكر أن إيطاليا أجرت استفتاء منذ فترة على عدم تبني السلاح النووي، ووقعت فعليا على اتفاقية حظر انتشار الأسلحة النووية، التي تسعى لتعزيز الاستخدام السلمي للطاقة النووية، والمساهمة في نزع السلاح النووي.

المصدر:سبوتنيك


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account