عاجل

المعهد العالي للفنون المسرحية يقيم احتفالية اليوم العالمي للرقص 2024    المصرف التجاري يعلن عن الفروع المناوبة خلال العطلة    غوتيريش يحذر من الهجوم العسكري على رفح    

نصير شمة ينفي تصريحات السفير الإسرائيلي في اليونيسكو..بالفيديو

2017-03-06 -- 04:30 ص

وخلال تعيينه سفيرا للسلام من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافةاليونسكو ، صافح شمة السفير الاسرائيلي الذي سارع إلى إطلاق تصريحات عقب ذلك، قال فيها إن الفنان العراقي أعرب عن استعداده لزيارة إسرائيل.

وقد أعرب ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن تضامنهم مع عازف العود العراقي،نصير شمة ، الذي نشر بيانا وفيديو ردا على ما أوردته وسائل إعلام بشأن إقدامه على مصافحة السفير الإسرائيلي لدي اليونيسكو في باريس.

وخلال تعيينه سفيرا للسلام من قبل منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، صافح شمة السفير الإسرائيلي الذي سارع إلى إطلاق تصريحات عقب ذلك، قال فيها إن الفنان العراقي أعرب عن استعداده لزيارة إسرائيل، وما لبثت أن تداولت وسائل إعلام إسرائيلية إن شمة رد على دعوته لزيارة إسرائيل لتقديم حفل فني بالقول إنه "سيكون سعيداً" بذلك، الأمر الذي أثار عاصفة من الانتقادات على مواقع التواصل.

ودفع هذا اللغط شمة إلى إصدار بيان بفيديو أكد فيه أنه "ورد في الصحافة لغط كثير وشديد حول ما أورده السفير الإسرائيلي لدى اليونيسكو في باريس أثناء تسميتي سفير سلام لليونيسكو"، لم أكن أعرف أن الرجل الذي جاءني مرتين وفي الثالثة طلب صورة معي هو السفير الإسرائيلي، كون الأمر مازال غير واضحاً للبعض".

وأضاف "لفلسطين في قلبي مكانة لست مضطراً لتأكيدها.. ومنظمة اليونسكو التي منحتني شرف تمثيل العلاقة بين الفن والسلام لا تعترف بالاحتلال، بدليل قرارها الأخير حول القدس. الفن عدالة أولاً، والسلام عدالة، ولا مسرة للناس تحت نير المظالم".

وإليكم نص بيا شمة الكامل على لسانه بالفيديو:

النشرة الفنية


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account