عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

تخريج دورة تدريبية في القطاع السياحي لذوي الشهداء والجرحى بطرطوس

2024-03-21 -- 13:05 م

أقامت محافظة طرطوس حفل تخريج 61 متدرباً ومتدربة من ذوي الشهداء والجرحى، اجتازوا الدورات التدريبية التخصصية في اختصاص المطبخ وصناعة الشوكولا والتدبير الفندقي التي أقامتها غرفة سياحة طرطوس.

وزير السياحة المهندس محمد رامي رضوان مرتيني لفت في تصريحه للصحفيين إلى أن الهدف من هذه الدورات التدريبية لذوي الشهداء والجرحى والمفقودين تأمين فرص عمل، بما يحقق الاستدامة والتنمية في قطاع السياحة، وخاصة المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر عبر تزويد المتدربين بالخبرات والمهارات المطلوبة، مشيراً إلى تأمين عدد من فرص العمل في الشركة السورية للنقل والسياحة والمنشآت السياحة وغرفة سياحة طرطوس.

بدوره محافظ طرطوس فراس الحامد قال إن هذه الدورات تقام بالتنسيق بين المحافظة ووزارة السياحة لتمكين المتدربين من الدخول إلى سوق العمل بعد إكسابهم الخبرات اللازمة، ولها دور كبير بتنمية القطاع السياحي ورفده بكوادر مهنية وخبيرة ومدربة.

من جهته رئيس اتحاد غرف السياحة في سورية المهندس طلال خضير أكد في كلمة له على دعم المشاريع الصغيرة والمتناهية الصغر بتقديم قروض مالية بسقوف 30 مليوناً لمساعدة الراغبين ببدء مشاريعهم الخاصة مع ميزات إضافية لذوي الشهداء والجرحى.

وبينت رئيسة غرفة سياحة طرطوس ابتسام صبح في كلمتها أن هذه الدورة تؤكد على الدور الاجتماعي والتنموي تجاه هذه الشريحة النبيلة من أبناء الوطن من ذوي الشهداء والجرحى، موضحة أن الغرفة ستستمر بإقامة الدورات بالتعاون مع الفعاليات السياحية بالمحافظة.

بدورهم أشار عدد من الخريجين ومنهم إيمان شريف وسماهر يوسف وحيدرة يونس إلى أهمية الدورة التدريبية، التي تلقوا فيها خلال 60 ساعة تدريبية خبرات ومعارف في مجال الطبخ وباختصاصات عدة، تشكل أساس عمل المنشآت السياحية.

تخلل الحفل الذي أقيم في قاعة المحافظة عرض برومو تعريفي عن مجريات الدورة التدريبية.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account