عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

بكين تستدعي سفير اليابان وتدين التدخل السافر في شؤون الصين

2023-05-22 -- 07:20 ص

احتج نائب وزير الخارجية الصيني سون ويدونغ الأحد، لدى السفير الياباني في الصين هيديو تارومي، على "تضخيم" مجموعة السبع خلال قمتها في هيروشيما لقضايا الصين.

ونقلت وكالة أنباء شينخوا الصينية عن سون "بصفتها رئيس مجموعة السبع هذا العام، تحالفت اليابان مع الدول المعنية لتشويه ومهاجمة الصين في سلسلة من الأنشطة، والبيان الذي تبنته قمة هيروشيما، والذي تدخل بشكل سافر في الشؤون الداخلية للصين، انتهك المبادئ الأساسية وروح الوثائق السياسية الأربع الموقعة بين الصين واليابان، ويقوض سيادة الصين وأمنها ومصالحها التنموية".

وتابع "الصين غير راضية بشدة وتعارض ذلك بصرامة"، وحث الدبلوماسي الصيني مجموعة السبع على مواكبة العصر المتمثل في الانفتاح والشمولية، ووقف التحالفات وتشكيل التكتلات الحصرية، ووقف احتواء الدول الأخرى، والتوقف عن خلق المواجهة بين التكتلات وتأجيجها.

ودعا اليابان إلى الفهم الصحيح للصين، والاستقلال الاستراتيجي، والالتزام بمبادئ الوثائق السياسية الأربع بين الصين واليابان، وتعزيز العلاقات الثنائية بطريقة حقيقية وبناءة.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account