عاجل

طلاب جامعة كاليفورنيا لـ "صحيفة "ديلي بروين":: إدارتنا تواطأت بالعنف ضد المظاهرات    بسبب المقاطعة.. ماكدونالدز تعلن عن خسائر جديدة للمرة الأولى في عامين‎    صحيفة (ايفننق ستاندرد) البريطانية: احتجاجات في بريطانيا تطالب بوقف مبيعات الأسلحة إلى "إسرائيل"    

مصادر عربية: لقاء "إيجابي" بين الأسد وميقاتي في قمة جدة

2023-05-21 -- 07:20 ص

كشفت مصادر عربية أن لقاء ودياً جرى بين الرئيس السوري بشار الأسد، ورئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، على هامش أعمال القمة العربية في مدينة جدة السعودية.

وأكدت المصادر لصحيفة"  الشرق الأوسط" أن الأسد وميقاتي التقيا لبعض الوقت قبيل دخولهما إلى قاعة المؤتمر، حيث تناول اللقاء القضايا المشتركة وبحث ما يمكن البناء عليه مستقبلاً 

ونقلت مصادر حكومية لبنانية عن رئيس الحكومة اللبنانية، ارتياحه الكبير لأجواء القمة واللقاءات التي عقدت قبلها وخلالها، مشيرة إلى أن الموقف اللبناني حيال أهمية تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية "ثابت" دون أي تغيير.

وكان رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي وصف قمة جدة بأنها "قمة تضميد الجراح"، والتي سبق انعقادها اتفاق لإعادة العلاقات إلى طبيعتها بين السعودية وإيران، وأيضاً عودة الشقيقة سورية إلى القيام بدورها كاملاً في جامعة الدول العربية.

واجتمع الرئيس السوري بشار الأسد مع عدد من الزعماء العرب على هامش مشاركته في قمة جدة وذلك لأول مرة بعد انقطاع دام لـ12 عاماً بسبب تجميد مقعد سورية داخل الجامعة العربية.

وقال الرئيس السوري بشار الأسد، خلال القمة العربية المنعقدة بجدة "نحن أمام فرصة تاريخية لإعادة ترتيب أوضاعنا"، مشيراً إلى أن الأمل يتزايد مع التقارب العربي العربي والانطلاق لمرحلة جديدة من العمل المشترك.

وأضاف الأسد "يجب تطوير منظومة عمل الجامعة العربية وآلياتها كي تتماشى مع العصر"، مؤكداً ضرورة منع التدخلات الخارجية في الشؤون العربية.

وقررت الجامعة العربية في بداية الشهر الجاري عودة سورية إلى أروقتها بعد التوافق بين وزراء الخارجية العرب على ضرورة عودة سورية للبيت العربي بعد 12 عاماً من الغياب


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account