عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

استنفار في باكستان قبل محاكمة عمران خان

2023-05-12 -- 08:40 ص

أصدرت الشرطة الباكستانية أمراً بحظر التجمعات، تحسباً لتدفق أنصار رئيس الوزراء السابق عمران خان على العاصمة إسلام اباد، اليوم الجمعة، بالتزامن مع مثوله أمام المحكمة.

وقضت المحكمة العليا أمس الخميس بأن اعتقال عمران خان "باطل وغير قانوني". وتسبب إلقاء القبض عليه هذا الأسبوع في وقوع اضطرابات دامية.

وقال حزب حركة الإنصاف إن الآلاف من "الباكستانيين المسالمين" من مختلف أنحاء البلاد سيحتشدون في إسلام اباد تضامناً مع زعيمهم خان.

ومن المقرر أن يمثل خان أمام أعلى محكمة في إسلام اباد اليوم للنظر في طعن تقدم به على قرار اعتقاله في اتهامات بالكسب غير المشروع، وذلك بأمر من المحكمة العليا.

وتسبب اعتقال خان في احتدام حالة عدم الاستقرار في البلاد التي يقطنها نحو 220 مليون نسمة في وقت تعاني فيه بالفعل من أزمة اقتصادية طاحنة، كما صاعد من خلافه مع الجيش الذي يتمتع بنفوذ واسع.

واعتقلت السلطات ألفي شخص حتى الآن وقُتل ثمانية على الأقل إثر اشتباك أنصار خان مع الشرطة ومهاجمتهم منشآت عسكرية وإضرامهم النار في مقرات حكومية مما دفع الحكومة لاستدعاء الجيش للمساعدة في استعادة النظام.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account