عاجل

أمر إداري بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين والاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين    بتكلفة 70 مليار ليرة… رئيس الوزراء يفتتح نفق وعقدة المواساة المرورية بدمشق    مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    

إدارة بايدن تحذّر من فوضى أمريكية بدعم روسيا والصين

2023-05-05 -- 09:15 ص

حذّرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، أمس الخميس، من أن الصين تأمل بأن تفشل واشنطن في رفع سقف المديونية العامة، بما يدفع باقتصاد البلاد باتّجاه "فوضى" التخلّف عن السداد.

وقالت مديرة مكتب الإدارة والميزانية في البيت الأبيض شالاندا يونغ "يرغبون برؤية الفوضى تعم النظام الأمريكي. يرغبون برؤية أننا غير قادرين على أداء وظائفنا الأساسية".

وبدأ الوقت ينفد أمام الجمهوريين والديمقراطيين في الكونغرس للتوصل إلى اتفاق يتيح رفع سقف الاستدانة، وإلا قد تتخلّف البلاد عن سداد ديونها للمرة الأولى في تاريخها.

ومن شأن تخلّف واشنطن عن سداد ديونها أن يؤدي إلى اضطرابات اقتصادية كبرى في الولايات المتحدة والعالم.

وأشارت يونغ إلى أن هذا الأمر يشكل اختباراً لمعرفة أي نظام هو الناجح عالمياً بين الديمقراطية الأمريكية والطريقة الصينية.

وكانت مديرة الاستخبارات الوطنية الأمريكية أفريل هاينز قد حذّرت أمس من أن الصين وروسيا تسعيان للترويج إلى أن نظام الولايات المتحدة يشوبه خلل.

وأعربت هاينز خلال جلسة استماع أمام لجنة القوات المسلّحة في مجلس الشيوخ عن اعتقادها بأن روسيا والصين ستسعيان إلى تصوير الأمر عبر حملات إعلامية على أنه "يشكّل برهاناً على الفوضى في الولايات المتحدة".

وقالت هاينز إن أي تخلّف عن السداد من شأنه "وعلى نحو شبه مؤكد" أن يثير "حالًا من عدم اليقين عالمياً بشأن قيمة الدولار ومؤسسات الولايات المتحدة وريادتها".


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account