عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

كوريا الشمالية تلوّح بـ"حرب باردة" نتيجة "الردع الأمريكي"

2023-05-05 -- 09:10 ص

صعدت وسائل الإعلام الرسمية في كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، من حدة انتقادات بيونغ يانغ لاتفاق القمة الأخير بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، بشأن تعزيز الردع الأمريكي الموسع.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن اتفاقية القمة ستخلق هيكلاً جديداً للحرب الباردة في شمال شرق آسيا، ويزيد من مخاطر المواجهة في المنطقة، وفقا لوكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية.

كما ألمحت الوكالة الكورية الشمالية إلى أن بيونغ يانغ قد تقوم بمزيد من الاستفزازات إذا عززت كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ردع واشنطن الموسع ضدها.

وعقد رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول والرئيس الأمريكي جو بايدن قمة في واشنطن الأسبوع الماضي، وأعلنا اعتماد إعلان واشنطن بشأن تعزيز الردع الأمريكي الموسع ضد تهديدات كوريا الشمالية، والذي يتضمن خطة أمريكية لإرسال غواصة صواريخ باليستية نووية إلى كوريا الجنوبية.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account