عاجل

وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

الجدل يشتعل.. هل ميسي الأفضل في تاريخ كرة القدم؟

2022-12-16 -- 10:00ص

عاد الجدل ليشتعل حول هوية أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم مع اقتراب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من تحقيق لقب كأس العالم 2022.

ووضعت صحيفة "ماركا" الإسبانية، ليونيل ميسي على رأس قائمة تضم 6 أساطير استنادا على رسوم بيانية تتضمن ما حققوه في الملاعب من ألقاب وأهداف وإنجازات شخصية.

وتتضمن القائمة كلا من ليونيل ميسي بجانب البرازيلي بيليه والأرجنتيني دييجو أرماندو مارادونا والبرتغالي كريستيانو رونالدو والإسباني ألفريدو دي ستيفانو والهولندي يوهان كرويف.

وأضافت الصحيفة المدريدية أنه "إذا فاز ميسي بكأس العالم 2022 أمام فرنسا يوم الأحد، فإن الحجج حول اعتباره الأفضل في التاريخ ستنمو بشكل كبير بالنسبة للبعض، خاصةً أنه مع حصوله على المركز الثاني في عام 2014 وكأس العالم في قطر، إذا فاز به، سيكون على نفس مستوى دييجو مارادونا".

من ناحية أخرى، أوضحت "ماركا" أنه إذا كان الحكم على تاريخ كأس العالم فقط، فإن أفضل لاعب سيكون بيليه، بالنظر إلى فوزه بـ3 ألقاب مع البرازيل في نسخ أعوام 1958 و1962 و1970.

ومن نجوم الكرة السابقين، أشارت الصحيفة أيضا إلى يوهان كرويف وصيف كأس العالم مع هولندا في 1974، وألفريدو دي ستيفانو بطل دوري أبطال أوروبا 5 مرات مع ريال مدريد والفائز بكوبا أمريكا 1947 مع الأرجنتين، لكنه لم يحقق شيئا بقميص منتخب إسبانيا.

وبالطبع جاء البرتغالي كريستيانو رونالدو في قائمة الصحيفة، نظرا لقوته التهديفية "المبهرة"، إذ لم يكن ممكنا استبعاده من معادلة الأفضل في التاريخ، فهو الأكثر تسجيلا للأهداف على مستوى الأندية بـ702 هدف، وعلى المستوى الدولي مع المنتخبات برصيد 118 هدفا.

وأوضحت "ماركا" أن الجماهير المعاصرة للجيل الحالي سيقولون إن ميسي لديه 7 كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم و6 أحذية ذهبية كأفضل هداف، لكن هذا المقياس جديد نسبيًا وغير عادل، خاصةً أنه تم إنشاء جائزة "بالون دور" في عام 1956، واستمرت حتى 1995 دون مشاركة غير الأوروبيين بها.

يبدو النقاش حول أفضل لاعب في التاريخ معقد وغير متكافئ، خاصةً أن كرة القدم حاليا ليست كما كانت قبل 50 عاما، وبالتالي فإن كل عصر له خصائصه، لتصفه صحيفة "ماركا" في عنوان تقريرها بـ"المستحيل".

غير أن الجماهير في استفتاء "ماركا" اختاروا ليونيل ميسي الأفضل في التاريخ، إذ وقع اختيار 66% من المصوتين على النجم الأرجنتيني بعد مشاركة أكثر من 20 ألف شخصا في الاستفتاء حتى كتابة هذه السطور.

وجاء بعد ميسي وفقا للاستفتاء الجماهيري كل من بيليه بنسبة 14% ومارادونا بنسبة 8%، ثم كريستيانو رونالدو (7%) ودي ستيفانو (4%)، وأخيرا يوهان كرويف بـ1%.

وكالات


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account