عاجل

ما علاقة الحطام الغارق قبالة سواحل العقبة بالطائرة الماليزية المفقودة؟     5 قتلى على الأقل جراء أعاصير في وسط الولايات المتحدة    صحيفة لوموند الفرنسية: فرنسا خفضت صادراتها الدفاعية لإسرائيل    

شركة اسمنت عدرا تستعد لتأهيل خط الإنتاج الثالث

2022-04-07 -- 10:10 ص

تستعد شركة اسمنت عدرا لإطلاق عمليات تأهيل خط الإنتاج الثالث بعد تمكن كوادرها من صيانة الخطين الأول والثاني اللذين ساهما في استقرار العملية الإنتاجية وتزويد السوق المحلية بالإسمنت الأسود لزوم مشاريع البناء والإنشاءات.

مدير عام الشركة المهندس هادي المحمد أوضح أن كوادر الشركة قامت بتركيب خط إنتاج جديد لطحن الإسمنت يتضمن مطحنة مع كامل ملحقاتها من بلائط وكرات وأجهزة تحكم وفارزة اسمنت من الطراز الحديث من شركة ماغوتو العالمية من الجيل الرابع وهي الآن في طور التجريب واختبارات الأداء.

وتمكنت كوادر الشركة خلال الفترة الماضية من تأهيل وصيانة الخطين الأول والثاني وتفعيل نظام التغذية الحديث وربطه بالكامل مع صالات التشغيل ما أدى إلى استقرار العمليات الإنتاجية وتقليل التوقفات وفوات الإنتاج الناجم عن هذه التوقفات الطارئة وأتاح متابعة أكبر وأدق للعملية الإنتاجية.

وبين مدير عام الشركة أن كوادر الشركة صنعت رأس فرن بالخبرات المحلية وسيجري تركيبه على الفرن في الخط الثالث عند المباشرة بعمليات إعادة التأهيل بتكلفة 10 بالمئة من قيمته البالغة 800 ألف يورو فيما لو تم استيراده من الشركة المصنعة ما حقق وفراً كبيراً.

وأشار  إلى وضع عدة ضوابط لاستثمار المقالع وتشغيل الكسارات تبعاً لأنظمة التشغيل الموجودة لضبط المواد الأولية الداخلة لمطحنة المواد من حيث النوعية والقياسات ما أدى إلى كفاءة أكبر لعمل مطاحن المواد مبيناً أن الشركة قامت بتوريد وتركيب نظام تحكم آلي لربط الكسارات وصالات التشغيل مع بعضها ما أتاح متابعة أكبر للمعدات واستثمارها بالشكل الأمثل.

وكشف المحمد أن الشركة تقوم حالياً بدراسة إضافة كسارة قبل مدخل مطحنة المواد ما يسهم بشكل كبير في زيادة الطاقة الإنتاجية ويحقق وفراً كبيراً في الطاقة الكهربائية لافتاً إلى إطلاق خدمة (شيل بروفايل) لأفران الاسمنت الدوارة وهو قياس عالمي الهدف منه الوقوف على حالة الفرن الميكانيكية.

من جهته لفت المهندس علي محمد علي مدير الإنتاج في الشركة إلى أن الشركة لديها ثلاث آلات تعبئة تصل الطاقة الإنتاجية للواحدة منها إلى 100 طن في الساعة في حين تصل الطاقة الإنتاجية لكل فرن من الأفران الثلاثة إلى 700 طن في اليوم.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account