عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

انخفاض أسعار الذهب الأربعاء هامشيًا عالمياً مع متابعة التداعيات الاقتصادية للأزمة الأوكرانية

2022-03-23 -- 09:25 ص

تراجعت أسعار الذهب هامشيًا عالمياً خلال تعاملات الأربعاء مع متابعة آخر تطورات الأزمة الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي، وسط توقعات بإعلان عقوبات جديدة على موسكو.

 

وحذرت "كريستالينا جورجيفا" مديرة صندوق النقد الدولي في حدث افتراضي لمجلة "فورين بوليسي"، من أن التوقعات الجديدة للصندوق والمرتقب صدورها في أبريل المقبل، تسبب الحرب الأوكرانية في تباطؤ النمو الاقتصادي العالمي لكنها استبعدت في الوقت نفسه احتمالات الركود.

 

فيما أعلن "جيك سوليفان" مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض أن الرئيس "جو بايدن" يعتزم الانضمام إلى حلفاء الولايات المتحدة من الدول الأوروبية في فرض عقوبات إضافية على موسكو خلال زيارته المرتقبة لأوروبا هذا الأسبوع.

 

أما على صعيد السياسة النقدية في الولايات المتحدة، أفادت وكالة "بلومبرج" أن اقتصاديي "غولدمان ساكس" يتوقعون رفع الاحتياطي الفيدرالي الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في كل من اجتماع السياسة النقدية لشهري مايو ويونيو

 

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة للذهب تسليم يونيو هامشيًا 0.19% عند 1923.10 دولار للأوقية في تمام الساعة 08:45 صباحًا بتوقيت دمشق، كما هبط سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 0.16% مسجلاً 1918.03 دولار للأوقية.

 

واستقرت العقود الآجلة للفضة تسليم مايو عند 24.89 دولار للأوقية.

 

وانخفض سعر التسليم الفوري للبلاتين بنحو 0.74% إلى 1018.07 دولار للأوقية، بينما صعد سعر البلاديوم الفوري 2.27% مسجلاً 2550.30 دولار للأوقية.

 

واستقر مؤشر الدولار الرئيسي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات عند 98.457 نقطة.


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account