عاجل

مصدر: أمريكا لا تزال تنظر في فرض عقوبات على وحدة تابعة للجيش الإسرائيلي    وكالة دمير أورين للأنباء: الحكم بالسجن المؤبد على سورية بتهمة الضلوع في تفجير بإسطنبول    وسائل إعلام عبرية: حدث صعب للغاية على حدود لبنان وشمال فلسطين المحتلة    

وزيرة الثقافة د. لبانة مشوّح في زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة دبي

2022-02-06 -- 10:25 ص

 

في إطار زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، قامت وزير الثقافة "الدكتور  لبانة مشوّح" بزيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

اجتمعت مشوّح مع عدد من المثقفين السوريين في الإمارات السيد د. غسان عباس، رئيس بعثة الجمهورية العربية السورية في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمفوض العام للجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي، وأعضاء من فريق إدارة الجناح، والسيد كنان زهر الدين القنصل العام السوري في الإمارات. كما حضر اللقاء السيد فارس كلاس عضو مجلس أمناء الأمانة السورية للتنمية.

تناول الاجتماع الشأن الثقافي وكيفية تنشيط تواصل المثقفين السوريين في المهجر مع سورية، ومن الكتاب والمثقفين في دبي ومنهم: د. رائد الحاج، والشاعرة الناقلة والكاتبة د. بهيجة مصري ادلبي، والناقص المسرحي د. هيثم يحيى الخواجة، والشاعر د.اكرم جميل قنبس، والفنانين عارف الطويل وبشار إسماعيل كما اجتمعت السيدة الوزيرة في دار سكن سفير الجمهورية العربية السورية في ابو ظبي بالفعاليات الثقافية المقيمة في مدينة العين وابو ظبي ومنهم: اللغوي د. امان الدين حتاحت، د. عبد الرحمن الصابوني، الناقد د. سامر روحي الفيصل، الروائي السيد اياد محفوظ، الرواية والصحفية السيدة مريم محي الدين الملا، الإعلامية أمل ملحم، الفنان التشكيلي، السيد محمد ديوب، والباحث الدكتور فاتح صالح زغل، العامل في مركز زايد للدراسات والبحوث، التابع لنادي تراث الإمارات، ومدير تحرير مجلة "الإمارات الثقافية"، والباحث والناقد محمد ياسر شرف. تم الطرق خلال اللقائين إلى الهم الثقافي وإلى مجالات عمل الباحثين والنقاد والمؤلفين وبيان كيفية التعاون بينهم وبين وزارة الثقافة من خلال المشاركة في النشاطات والمعارض التي تقيمها الوزارة. كما تم طرح عدة افكار بشأن كيفية تقديم وتسويق المنتج الثقافي السوري إقليميا وعالميا باستخدام المنصات الرقمية وكيفية الاستفادة من التواصل اونلاين لجسر المسافات والاستفادة من خبرات السوريين بالمغتربات.

تأتي زيارة د.مشوّح في إطار عدد من الزيارات الرسمية السورية لدولة الإمارات العربية المتحدة على هامش مشاركة الجمهورية العربية السورية في معرض إكسبو ٢٠٢٠ دبي العالمي. وستقوم وزيرة الثقافة أثناء الزيارة بعدد من اللقاءات مع جهات رسمية وفعاليات من الجالية السورية المقيمة في دولة الإمارات، إضافة إلى حضور العرض العالمي الأول للرابسودي السوري وهو مشروع موسيقي للملحن السوري إياد الريماوي يقدمه الجناح السوري في إكسبو ٢٠٢٠ دبي بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية حيث ستلقي وزيرة كلمة ترحيبية بالضيوف أثناء افتتاح العرض.

المكتب الصحي في وزارة الثقافة


التعليقات

إدارة الموقع ليست مسؤولة عن محتوى التعليقات الواردة و لا تعبر عن وجهة نظرها

لا يوجد تعليقات حالياً

شاركنا رأيك

Create Account



Log In Your Account